لعب الأطفال الآمن في الصيف

لعب الأطفال الامن في الصيف

لعب الأطفال الامن في الصيف

الصيف على الأبواب ولا شكّ أنكم متحمسون للبدء بالخروج إلى الحدائق للعب مع أطفالكم، ولا شكّ أيضاً أن أطفالكم متحمسون أيضاً للعب في الخارج في المدارس والروضات والبيوت. إليكم إجراءات الأمان الأكثر أهمية للعب الأطفال خارجاً في الصيف:

 الوقاية من ضربات الشمس

الوقاية من ضربات الشمس

على جميع الأطفال ارتداء القبعات الواقية من الشمس في جميع الأوقات التي يلعبون خارجاً في النهار، وذلك لأن التعرض المباشر للشمس يؤدي بهم للإصابة بضربات الشمس التي قد تكون قاتلة.

تعرّف على أعراض ضربة الشمس

تعرّف على أعراض ضربة الشمس

مع أن ضربة الشمس قد تكون قاتلة، إلا أن معرفة أعراضها الأولية تمكّنكم من التصرف بسرعة لحماية الأطفال. الأعراض الأولية لضربة الشمس تشمل العطش الشديد، التعرّق الشديد، برود الجلد مع التعرّق، ضيق النفس والاحمرار الشديد في الوجه.

الإكثار من شرب السوائل

الإكثار من شرب السوائل

على الأطفال أن يكثروا من شرب السوائل وخصوصاً الماء وعصائر الفواكه الطبيعية، لا سيما عند اللعب في الخارج، فالحرّ في الصيف يتسبب بفقدان السوائل من الجسم من خلال التعرّق، وهذا يعرّض أطفالكم للجفاف وضربات الحرارة. اعتنوا بألا تكون السوائل التي يشربها الأطفال مثلجة وإلا تعرضوا للأمراض.

وقاية البشرة من أشعة الشمس

وقاية البشرة من أشعة الشمس

يمكن أن يتسبب اللعب في الخارج بحروق الشمس نتيجة للحرارة والأشعة فوق البنفسجية. عليكم باختيار كريم واقي للشمس بدرجة حماية عالية وتطبيقه على بشرة الطفل وأي مناطق مكشوفة من جسمه على الأقل كل ساعتين.

الانتباه عند السباحة

الانتباه عند السباحة

كثيراً ما يندمج الأطفال في السباحة كثيراً لدرجة أن ينسوا أنفسهم ويصابوا بضربات الحرارة وحروق الشمس. هنا يأتي دور الكبار في المتابعة والمراقبة والعناية الجيدة بإجراءات الأمان جميعها.

الحماية من الغرق عند السباحة

الحماية من الغرق عند السباحة

ينسى الكبار أنفسهم أيضاً على الشاطئ أو عند بركة السباحة، لا تنسوا أطفالكم واهتموا بأن يكونوا في أمان عند السباحة وهذا يشمل الطوّافات أو بالونات السباحة وعدم تركهم على حافة البركة دون مراقبة والانتباه إلى أن يقوموا بالسباحة في البرك المخصصة لأعمارهم.

من قبل ويب طب