10 خرافات لتحديد جنس المولود

هناك العديد من الخرافات لتحديد جنس المولود لمعرفة المزيد عن هذا الأمر اقرأ المقال الآتي.

10 خرافات لتحديد جنس المولود

يبدو أنّ الاهتمام في جنس المولود أمر عابر للحضارات والأزمان، حيث أن كلّ من حضارات العالم وشعوبه اختلق لنفسه طريق من أجل التنبّؤ بجنس الجنين القادم ولو بعد حين، إليك أهم خرافات لتحديد جنس المولود التي اعتمدت سابقًا:

خرافات لتحديد جنس المولود

تتعدد الأمثلة على خرافات لتحديد جنس المولود وفي ما يأتي سنقوم بذكر أهم الأمثلة هذه على خرافات لتحديد جنس المولود التي اعتمدت سابقًا:

1. طريقة المشي

هذا المعتقد الفرنسي ينصّ على أن يقوم شريكك بمراقبتك خلال سيرك، فإن كنت تضعين ثقلك على قدمك اليمنى فهذا يعني أنّك تحملين ذكرًا في أحشائك، وفي حال كنت تضعين ثقلك على قدمك اليسرى فهذا يدل على حملك بأنثى.

2. الأطعمة المالحة مقابل الحلوة

ينص هذا الاعتقاد إلى أنّ اشتهاء الطعام قد يدل على جنس المولود، وفي حال كانت المرأة الحامل تفضل خلال حملها الأطعمة الحلوة الطعم فهذا يعني أنّها تنتظر مولودة أنثى، بينما إذا كانت تفضل الأطعمة المالحة فذكر.

3. اختبار الخاتم

إحدى الطرق الفلكلورية المثيرة للاهتمام هي اختبار الخاتم، وفيه يقوم شريكك بتمرير خيط أو بضع شعرات من شعرك في خاتمك ويركّزه فوق بطنك، ثمّ يدلّي الخاتم، بالتالي إذا قام الخاتم بحركات دائرية هذا يعني أنّك حامل بفتاة، أمّا إن قام بحركة بندول فهذا يعني أنك تنتظرين مولودًا ذكرًا.

4. اختبار الملفوف الأحمر

تنص هذه الطريقة على غلي الملفوف الأحمر والاحتفاظ بالماء، ومن ثمّ مزج بولك مع هذا الماء، فإذا تحوّل لون المزيج إلى أرجواني هذا يعني أنّك تنتظرين مولودة أنثى، أما إذا تحوّل اللون ورديًّا فهذا يدلّ أنّك حامل بولد ذكر.

5. طريقة الثديين غير المتساويين

راقبي ثدييك إن كان ثديك الأيسر أكبر من الأيمن فإنك تنتظرين مولودًا ذكرًا، وإن كان العكس فأنثى.

6. اتجاه وسادتك ونومك

من ضمن المعتقدات الطريفة التي كان يتم اعتمادها هو أنّ اتجاه وسادة المرأة الحامل يدلّ جنس مولودها المنتظر، فإن كنت تنامين على جانبك الأيسر وتوجّهين وسادتك نحو الشّمال يبدو أنّك تنتظرين ذكرًا، أما إن كنت تنامين على جانبك الأيمن وتوجّهين وسادتك نحو الجنوب فطفلتك الجميلة في طريقها إليك.

7. لون بشرتك ولمعان شعرك

أما هذا المقياس فيفترض أنّه في حال توهّجت بشرتك وازداد لمعان شعرك على أثر الحمل فيبدو أنّ مولودك الذكر يعلمك بقدومه، أمّا في حال شحبت بشرتك وبهت لون شعرك فإنّ طفلتك الفتاة تتجمّل من جمالك.

8. حضارة المايا والآلة الحاسبة

في حضارة المايا القديمة كانوا يحسبون جنس المولود حسابيًا، وبحسب هذه الحضارة قومي بجمع عمرك خلال الحمل مع السنة التي سيلد فيها الطفل، فإن كان المجموع زوجيًّا هذا يعني أنّك حامل بأنثى أما إن كان المجموع مفردًا فذكر.

9. طريقة المفتاح

ندرك أنّ لا منطق في قسم كبير من هذه المعتقدات، إلّا أنّها فعلًا معتقدات تمّ اعتمادها بالسابق، فبحسب طريقة المفتاح قومي باختيار مفتاح بشكل عشوائي، إن قمت بالتقاطه من الجانب الرفيع فأنت حامل بأنثى وأما إن التقطته من الجانب السميك فمولودك ذكر.

10. مدى اكتساب شريكك للوزن

ربما كانت هذه من أغرب المعتقدات رغم غرابتها كلّها، حيث ينص هذا المعتقد على أنّه إن اكتسب زوجك الوزن معك فهذا يعني أنّك حامل بفتاة، أمّا إن بقي على وزنه فأنتما تنتظران مولودًا ذكرًا، لوكن احذري لا تمنعي زوجك من الطعام كي تلدي ذكرًا لا على سبيل المزاح ولا الجد.

عزيزتي الحامل نحن نشاركك هذه المعلومات كنوع من تحفيزك للقراءة بما يخصّ حملك ككل وتسليتك، ومن الواضح أن الإجابة الدقيقة على سؤالك حول جنس مولودك ستحصلين عليها من الطبيب.

من قبل مها بدر - الثلاثاء 20 آذار 2018
آخر تعديل - الخميس 29 تموز 2021