الغثيان المزعج يعني انك في الأسبوع الثامن من الحمل

الغثيان المزعج يعني انك في الأسبوع الثامن من الحمل صورة لتطور الجنين خلال الغثيان المزعج يعني انك في الأسبوع الثامن من الحمل

القيء والغثيان في الأسبوع الثامن من الحمل

جاء الأسبوع الثامن من الحمل وأنت ما زلت تعانين من غثيان الحمل والدوخة في كل ساعات اليوم وتشعرين كأنك في حالة من الضبابية Hangover. ذكري نفسك بأن ذلك لن يستمر إلى الأبد، وسوف يزول هذا الشعور على ما يبدو في الثلث الثاني من الحمل.

يتعرض جسمك الان للهرمونات الى تفرز من الحمل ونتيجة لذلك تظهر الأعراض المختلفة، بما في ذلك القيء والضعف. ربما بسبب القيء لم يرتفع وزنك حتى الان، وربما يكون، على العكس، قد انخفض قليلا.

وضعك الان بالتأكيد يتأثر أيضا بأفكار وتساؤلات مثل كيف ستصبح حياتي بعد ولادة الطفل؟ هل يمكنني التعامل مع الوضع الجديد؟

لحسن حظك، فإن هذه الأفكار تختفي في لحظة رؤيتك للطفل الجديد. خلال هذه الفترة، أنت "تأكلين من أجل اثنين"، على ما يبدو، ولكن من الصعب بالنسبة لك إضافة شرب الماء إلى غذائك. هذه حالة شائعة.

إذا كنت تتقيئين كثيرا، فلا تقلقي على الجنين، لأنه يحتاج في هذه الفترة الى القليل جدا من التغذية منك.

إذا كنت تشعرين بالغثيان الشديد، فقدان الوزن و / أو الجفاف، قد يكون لديك قيء مفرط hyperemesis، قيء الصباح الشديد والذي يحدث فقط لدى بعض النساء. من المهم إستشارة الطبيب.

الاسبوع الثامن من الحمل اسبوع مصيري

طول جنينك حوالي 11 - 14 ملم. قد يبدو هذا صغيرا، ولكن الجنين كبر بما يقارب الـ 10،000 مرة منذ حدوث الإخصاب والحمل.

الأسبوع الثامن من الحمل هو الأسبوع المصيري والأهم من بين اسابيع الحمل. هذه هي الفترة الأكثر مصيرية بالنسبة للجنين، إذ إنه يبدأ يأخذ مظهره الخارجي وتبدأ الأعضاء الداخلية بالتكون مثل القلب, الكليتين, الدماغ, العضلات والعظام.

خلال فترة التطور هذه يكون الجنين أكثر عرضة للمخاطر التي يمكن أن تضر بالنمو. في الأسبوع السادس يتطور دماغ جنينك بسرعة البرق حوالي 100 خلية في الدقيقة الواحدة. ملامح وجهه تصبح واضحة أكثر. فتحة الفم الصغيرة، اللسان, فتحتا الأنف وفتحتا الأذنين تكون موجودة بالفعل في هذه المرحلة. عينا الجنين تكونان مفتوحتين على مصراعيهما، ولكن لا توجد لديه قزحية (الجزء الملون من العين) حتى الان. أطرافه تبدأ بالظهور، ويكون مظهرها في هذه المرحلة مشابها قليلا لمضرب البينغ بونغ الصغيرة. في الأسبوع الثامن، الحبل السري الذي يربط بين جنينك والمشيمة يكون موجودا بالفعل.

تحايلي على أعراض الأسبوع الثامن من الحمل

هنالك العديد من الحيل التي تساعدك على تخفيف غثيان الحمل، مثل وضع بضع القطرات من الليمون في الفم من مرة الى أخرى أو مص الحلوى الصلبة.

هناك أيضا بعض الأطعمة التي يمكن أن تقلل من الغثيان، أنت تعرفينها بالتأكيد.

إذا اكتشفت أن نوعا معينا من الطعام يسبب لك الغثيان، حاولي اخراجه من نظامك الغذائي اليومي.

إذا كانت كل هذه لا تساعد، اتهمي زوجك فقط في كل ما يحدث لك، فإن هذا في الواقع يخفف على العديد من النساء ...