الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال: 10 نصائح

لا يجب أن تكون الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال مملة وكئيبة، ضع في اعتبارك 10 خطوات لوجبات خفيفة سريعة وصحية.

الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال: 10 نصائح
محتويات الصفحة

إن تناول الوجبات الخفيفة سبيل رئيسي للترفيه بالنسبة للعديد من الأطفال - وليس ذلك سيئاً بالضرورة، قد تساعد الوجبات الخفيفة المغذية طفلك في ضبط الشعور بالجوع خلال اليوم، وكذلك توفير الطاقة والعناصر المغذية المهمة، تعرف على كيفية إعداد وجبات خفيفة صحية للأطفال.

الوجبات السريعة خارج المنزل فقط

لن يصدر طفلك جلبة لأنه يريد البسكويت أو قطع الحلوى أو رقائق البطاطس إن لم تجعلها في متناول اليد، كن قدوة صالحة في اختيار الوجبات الخفيفة الصحية بنفسك.

أطعمة الحبوب

توفر أطعمة الحبوب الكاملة - مثل البسكويت المالح المصنوع من الحبوب الكاملة أو خبز التورتيلا وحبوب الإفطار الغنية بالألياف والمصنوعة من الحبوب الكاملة - الطاقة والقوة الفعالة.

المزج والتناسق

يمكنك تقديم الجزر الصغير أو أي خضراوات أخرى نية مع صلصة الرانش الخالية من الدسم أو الحمص، أو اغمس الفاكهة الطازجة في الزبادي خالي الدسم.

ضع زبدة الفول السوداني على الكرفس أو التفاح أو الموز.

توسيع القائمة

قدم وجبات خارجة عن المألوف، مثل الأفوكادو أو الأناناس أو التوت البري أو الفلفل الأحمر أو الأصفر أو المانجو. اجعل الأطفال يختاروا بضعة أطعمة واخلطها معاً لإعداد وجبة خفيفة ملونة.

وجبة الإفطار

قدم أطعمة وجبة الإفطار لتكون وجبات خفيفة صحية للأطفال في وقت الظهيرة.

يمكن استخدام حبوب الإفطار المجففة المخلوطة بالفاكهة المجففة والمكسرات أو حبوب الشوفان التي تم تسخينها في الميكروويف المعدة مع لبن قليل الدسم ومخلوط بعصير التفاح غير المحلى والقرفة.

تحلية الوجبة

لا يجب أن تكون الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال بلا طعم، ولإرضاء حب طفلك للحلويات، قدم له حلوى البودينغ قليلة الدسم والزبادي المثلج أو ألواح الفاكهة المثلجة.

قم بإعداد العصائر مع اللبن والزبادي والفاكهة الطازجة أو المثلجة.

إضفاء جو المتعة

استخدم قطاعة البسكويت لعمل أشكال من شرائح الجبن قليلة الدسم أو الخبز أو خبز التورتيلا المصنوعين من الحبوب الكاملة.

اصنعي كباب الفاكهة أو علمي طفلك كيفية تناول مكعبات الفاكهة بواسطة عيدان الطعام، اصنعي برجاً من المقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة، أو كتابة كلمات بواسطة أصابع البسكويت المملح أو قومي بعمل وجوه سعيدة على الطبق باستخدام أنواع مختلفة من الفاكهة.

تعزيز الاستقلالية

اترك بعض الخضراوات الجاهزة للأكل في الثلاجة، واترك وعاءً للفواكه الطازجة على الطاولة.

خزّن حبوب الإفطار المصنوعة من الحبوب الكاملة وتحتوي على القليل من السكر، والفواكه المعلبة أو المعبأة في عصيرها الخاص في خزانة سهلة الوصول إليها.

عدم الانخداع بالملصقات الزائفة

تظل الأطعمة التي يتم تسويقها باعتبارها أطعمة قليلة الدسم أو خالية من الدسم غنية بمعدلات كبيرة من السعرات الحرارية والصوديوم. وبالمثل، يمكن أن تظل الأطعمة التي توصف بأنها خالية من الكوليسترول غنية بالدهون والسكريات والدهون المشبعة، افحص ملصقات المكونات الغذائية كي تتعرف على الحقيقة بأكملها.

تعيين منطقة للوجبات الخفيفة

يمكنك تقييد تناول الوجبات الخفيفة على أماكن محددة، مثل المطبخ وتجنب ربط الأكل بوقت التلفزيون. فسوف تحافظ على مستوى السعرات الحرارية لدى طفلك وتتجنب زيادته، إذا كان طفلك بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة خارج المنزل، فقدم له موزة واحدة أو الجبن الذي على شكل أصابع أو أصابع الزبادي أو ألواح حبوب الإفطار أو أصابع الجزر أو أي أشياء أخرى لا يتقطر منها السوائل.

سوف يساعد تعليم طفلك كيفية تجهيز خيارات صحية للوجبات الخفيفة في الوقت الحالي، على إرساء الأساس لتناول طعام صحي طوال الحياة. ابدأ الآن.

من قبل ويب طب - الأربعاء ، 21 يونيو 2017