أجمل أسماء أولاد لعام 2017 وأكثرها بحثاً

إليكم أجمل أسماء أولاد لعام 2017 وأكثرها بحثاً على موقعنا:

أجمل أسماء أولاد لعام 2017 وأكثرها بحثاً

هل تنتظران مولداً جديداً وتبحثان عن اسم صبي ملائم وذو معنى جميل، إليكم أكثر أسماء الأولاد لعام 2017 بحثاً من خلال موقعنا:

1- قصي:

اسم عربي الأصل، وهو مشتق من قصا ويعني البعيد أو الناحية، أو النسب البعيد. من مواصفات صاحب هذا الإسم الثقة والطموح  والذكاء. 

2- حمد:

اسم علم عربي الأصل، وهو مشتق من اسم أحمد او محمد، وهي اسماء النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

يعني اسم حمد محمود الخصال ومرضي الفعل، والمفضل، والمشكور. ويعتبر اسم حمد من أكثر الأسماء إنتشاراً  خاصة في منطقة الخليج العربي.

3- كنان:

 اسم كنان هو اسم عربي الأصل معناه الوقاية وستر الشيء، ويعني أيضاً الغطاء والحصن والبيت والشرفة. وهو مشتق من اسم كنانة والذي يعني بيت السهام.

4- مؤيد:

اسم عربي أصيل مذكر مشتق من الأيد والذي يعني القوة من الفعل أيد ويعني المساعد والمعان، والمقوى بغيره.

والمؤيد لقب بعض الأمراء الزيدية وأمراء دولة بني رسول. 

5- سفيان:

اسم مشتق من السفا ، والسفا : الجهل ، والسرعة ، والغبار ، والتراب ، والسحاب الذي يحمل الغبار ، السفيه ، الهزال ، والسرعة في المشي أو الطيران ، وقيل : قد يكون تصغير سوافن ، وهي : الرياح.

6- رسيل:

الرفيق في ساحات النضال ، السهل ، اللطيف ، الخصم المباري في لعبة من الألعاب ، الفحل العربي الأصيل ، الواسع ، الرسالة ، المرسل ، المراسل ، الماء العذب ، والفرس الذي يبعث للسباق 

7- جان:

اسم عبري الأصل

يقال : جان جوناً : اسود وازداد سواداً ، والجان : أبو الجن الذي خلق من نار ثم خلق منه نسله ، ونوع من الحيات يألف البيوت ولا يؤذي وهو أكحل العينين يضرب إلى الصفرة .

8- سام:

( سامة ) : السبيكة من الذهب أو الفضة ، عروق الذهب والفضة في الحجر ، الخيزران ، الصياد ، العالي الرفيع ، شجر يستعمل خشبه في صناعة السفن ، والموتة السريعة .سام بن نوح أبو الشعوب السامية وأكبر أولاده الثلاثة.

9- زين:

( زينة ) : سمو الخصال ورفعة الشأن ، المشرق الوجه ، الحسن التزين ، التحسين والزيادة في الجمال ، الجميل ، عرف الديك ، المزخرف ، وشجر تعمل منه الرماح

10- عدي:

اسم علم مذكر أصله عربي يطلق على المقاتلين الأوائل الذين يسرعون في جريهم لقتال العدو ومواجهته، وعدي : اسم لقبيلة عربية . عدي بن مسافر (1162م) : متصوف كبير أسس الطريقة العدوية ، ولد في لبنان وانقطع للعبادة قرب الموصل ، غالى فيه أتباعه الذين أضحوا اليزيديين و تصغير عدي، وهم المقاتلون الأوائل الذي يسارعون في قتال العدو تصغير عدو خصمو معنى الاسم عدي.

من قبل شروق المالكي - الثلاثاء ، 12 ديسمبر 2017
آخر تعديل - الأحد ، 4 فبراير 2018