زين

معنى الاسم زين

أصل الاسم عربي

إسم زين يعني حسن وجمال، فيقال هي زينة البنات أي أجملهم وزين العابدين أي أحسنهم وأخيرهم، فتعبر عن جمال الشكل وجمال الأخلاق. وهذا الإسم معروف منذ القدم، ويمكن أن يكون إسم مركب "زين الدين" أو "زين العابدين"، كما يطلق على البنات مع إضافة التاء المربوطة "زينة". يتصف صاحب اسم زين بسموه وجمال صفاته وهيئته، والوجه المشرق، وهو شخص محبوب وله شخصية مميزة ولبقة.

.

كتابة الاسم زين بالأحرف الإنجليزية

Zein, Zain

أسماء مشابهة لاسم زين

زينة , مُزَيَّن

مشاهير يحملون اسم زين

  • زين العابدين بن علي
    رئيس الجمهورية التونسية منذ عام 1987 وحتى عام 2011، والذي يعتبر الرئيس ثاني لتونس بعد إستقلالها، وعرف زين العابدين بحكمه الظالم وفقاً لجماعات حقوق الإنسان الدولية. وأقيمت ضده مظاهرات في تونس منذ عام 2010 حتى هرب إلى خارج البلاد في عام 2011.
  • زين الدين زيدان
    لاعب كرم فرنسي معتزل، من مواليد 1972، وهو حالياً مدرب نادي ريال مدريد، ولد زين الدين في مارسليا لأب وأم جزائريين، وكان من أبرز لاعبي كرة القدم الذي أحرز مع منتخب بلاده الكثير من النجاحات، وحصل على لقب أفضل لاعب 3 مرّات.
  • الإمام زين العابدين
    هو الإمام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ومن أشهر ألقابه زين العابدين، ولد في عام 38 هـ، وهو رابع أئمة الشيعة، وقد شهدت الفترة التي عاش فيها أحداث كثيرة في التاريخ الإسلامي، مثل معركة كربلاء وثورة التوابين، ومن أشهر ألقابه الأخرى السجّاد لأنه كان كثير السجود.