حمد

معنى الاسم حمد

أصل الاسم عربي

اسم علم مذكر أصله عربي وهو من الاسم احمد او محمد ومشتقاتهما.فهو من مشتقات اسم النبي عليه الصلاة والسلام, ويعتبر أهم الأسماء عند المسلمين. ومن معانيه المحمود الخصال والمرضيُّ الأفعال،،و المثني عليه، والمشكور، والمفضَّل. وقد وردَ ذكره في القرآن الكريم بلفظ محمد وأحمد كما في قوله تعالى: (ومَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ). من مشتقاته والأسماء المشابهة له: أحمد, محمود, حامد, حميد وكلها تحمل نفس المعاني والصفات الحميدة. يعتبر اسم حمد من أكثر الأسماء إنتشارا بين أوساط المسلمين وخصوصا في منطقة الخليج العربي حيث الأباء تحب تسمية أبنائهم بهذا الإسم تيمنا بالنبي الكريم. من صفات حامل الإسم التسامح وكرم الأخلاق.

.

كتابة الاسم حمد بالأحرف الإنجليزية

Hamad, Hamd

أسماء مشابهة لاسم حمد

حمادة , أحمدين , حمدان , حمدو , حمدون , حمدي , حمودة , حميد

مشاهير يحملون اسم حمد

  • حمد السعيد
    شاعر كويتي من مواليد عام 1964م. غنى أشعاره عدة فنانين أبرزهم المطرب الكويتي "نبيل شعيل".
  • حمد اّل ثاني
    حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني دبلوماسي قطري من مواليد عام 1959م. شغر العديد من المناصب أبرزها رئيس وزراء قطر من عام 2007م حتى عام 2013م.
  • حمد العماني
    ممثل ولاعب كرة قد كويتي من مواليد عام 1985م. بدأ مشواره الفني في عام 1999م بعد توقفه عن لعب كرة القدم بسبب مشاكل مع ناديه الرياضي وأنظم بعدها الى نادي تمثيل. شارك في العديد من المسلسلات منها (اللقيطة، توالي الليل، النور، باب الريح).