كيف يمكنك علاج طفلك من البرد والزكام؟

كيف يمكنك علاج طفلك من البرد والزكام؟

كيف يمكنك علاج طفلك من البرد والزكام؟

تكمن ماهية علاج البرد والزكام لدى الأطفال، بعلاج الأعراض المختلفة الناتجة عنها، لذا سنقدم لك من خلال العرض المرئي التالي اعراض البرد والزكام لدى الاطفال وطرق علاجها:

سيلان الأنف

سيلان الأنف

عادة ما يكون سيلان الأنف من العلامات الأولى للبرد، يبدأ المخاط واضح ومن ثم يتحول إلى مصفر وغائم بعد بضعة أيام. ويمكن للإنفلونزا أن تتسبب بسيلان الأنف أيضا. في هذه الحالة يمكنك تجربة قطرات المياه المالحة للانف.

انسداد الانف

انسداد الانف

عادة ما يكون انف طفلك محشوا بأوساخ مما قد يؤدي لانسداده. الاستحمام مع بخار يمكن ان يساعد كثيرا، وكذلك تناول حساء الدجاج الساخن. يمكنك ايضا تجربة جهاز مرطب الجو فهذا قد يفيده ويخفف عنه.  إذا كنت تعتقد أن طفلك قد يحتاج إلى دواء لإزالة انسداد أنفه، راجعي طبيب الأطفال.

السعال

السعال

السعال أمر طبيعي عندما يكون هناك شيء في الحلق أو الرئتين. وعادة ما يزول من تلقاء نفسها. لكن في حالة كان طفلك يستيقظ  ليلا، لانه يواجه مشكلة في التنفس، أو يعاني بسبب ذلك. يمكن أن تساعده أجهزة الترطيب والتبخير. إذا كان طفلك عمره أكثر من سنة  بامكانك إعطائه ملعقة صغيرة من العسل. وفي حالة كنت تعتقدين أن طفلك يحتاج إلى أدوية للسعال، تحدثي إلى طبيب الأطفال.

العطس والصفير

العطس والصفير

راقبي تنفس طفلك لمعرفة كيفية مساعدته للشعور بنحو أفضل. العطس هو علامة على البرد أو الانفلونزا. اما الصفير يمكن أن يكون دلالة على شيء آخر مثل الربو أو غيرها من الأمراض. إذا لاحظت الصفير، وصعوبة في التنفس والحديث، أو التنفس بسرعة غير عادية، استدعي الطبيب على الفور.

التهاب الحلق

التهاب الحلق

العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق يمكن أن تجعله يشعر أفضل بكثير، وخاصة السوائل الدافئة أو الباردة. المصاصات أو معرفة ما إذا كان يمكنه الغرغرة بالمياه المالحة. الأطفال أكثر من 5 سنوات قد يكونوا قادرين على امتصاص الحلوى الصلبة واقراص المص للحلق.

الأوجاع والآلام

الأوجاع والآلام

نزلات البرد والانفلونزا يمكن أن تسبب لطفلك الصداع وآلام في الجسم. إن الإنفلونزا يمكن أن تجعل طفلك يشعر بالقرحة في كل مكان. لتخفيف الألم، وإعطاء الطفل الأكبر سنا من 6 أشهر إما ايبوبروفين أو الأسيتامينوفين. اسألي طبيبك عن الجرعة المناسبة لعمر طفلك وحجمه.

اختاري الادوية بعناية

اختاري الادوية بعناية

لا تستخدمي أدوية السعال أو البرد للأطفال دون سن 4 دون استشارة طبيبك. يقول بعض الخبراء أنه يجب عدم إعطاء الأطفال تحت جيل 6 سنوات، بادعاء أنها لم تثبت نجاعتها وأنها قد تتسبب بآثار جانبية. تحدثي مع طبيبك حول الأدوية المناسبة لطفلك. اختاري الدواء الذي يعالج فقط الأعراض. تأكدي من عدم إعطاءه دوائين لهما نفس المركبات، فهذا يزيد من الآثار الجانبية.

من قبل منى خير