شاهدوا وضعيات الرضاعة الطبيعية بالصور - وضعيات الرضاعة الطبيعية بالصور

وضعيات الرضاعة الطبيعية بالصور

وضعيات الرضاعة الطبيعية بالصور

تُواجه السيدات مشاكل كثير متعلقة بإرضاع طفلها، شاهدوا في العرض المرئي الآتي وضعيات الرضاعة الطبيعية بالصور، اختاري الأفضل والأنسب لك منها.

حمل الطفل باستخدام اليد المقابلة للثدي المرضع

حمل الطفل باستخدام اليد المقابلة للثدي المرضع

قد تكون الرضاعة الطبيعية غير مريحة في البداية، لكن جربي وضعيات مختلفة حتى تجدي الوضعية التي تُناسبك.

حمل الطفل باستخدام اليد المقابلة للثدي الذي يتم الإرضاع منه وضعية مثالية للبدء بالرضاعة، اجلسي بشكل مستقيم على كرسي مريح مع مساند للذراعين، وضعي طفلك مقابل جسمك بحيث يكون بطنه باتجاه بطنك، واحمليه بانحناء ذراعك المعاكسة للثدي الذي تُرضعين منه، واسندي خلفية رأسه بكف يدك المفتوحة بيدك الأخرى واسندي ثديك من الاتجاه السفلي، ثم وجهي فمه لمنطقة الثدي، ولا تنحني للأمام احمليه قريبًا من صدرك.

الإرضاع: حمل الطفل بواسطة اليد الموجودة في نفس جهة الثدي المرضع

الإرضاع: حمل الطفل بواسطة اليد الموجودة في نفس جهة الثدي المرضع

الوضعية التالية مشابهة للوضعية الأولى ولكن بدل حمل الطفل بواسطة اليد المعاكسة لثدي المرضع يتم هنا حمل الطفل بواسطة اليد الموجودة بنفس اتجاه الثدي المرضع.

اجلسي بشكل مستقيم ويُفضل في كرسي مع مساند للذراعين، واحملي طفلك بواسطة ذراعك بحيث يكون رأسه مسنودًا بواسطة الانحناء الموجود في المرفق وفمه باتجاه الثدي لكي تسنديه بشكل أفضل، ثم ضعي وسادة على حضنك.

الإرضاع: حمل الطفل تحت إبطك

الإرضاع: حمل الطفل تحت إبطك

إمكانية أخرى هي حمل الطفل تحت إبطك، هذه الوضعية يُمكن أن تكون ملائمة للنساء اللواتي تمت الولادة لديهن بواسطة عملية قيصرية أو اللواتي يملكن ثديين كبيرين.

احملي طفلك على جانبك بحيث يكون المرفق منحنيًا بواسطة كف يدك المفتوحة، واسندي رأسه ووجهي فمه باتجاه الثدي، ظهر طفلك سوف يكون مسنودًا على ذراعك، من الممكن أيضًا اسناد ثديك بشكل حرف سي (C) بواسطة اليد الأخرى، لراحتك ضعي وسادة على حضنك أو استخدمي كرسيًا مع مساند واسعة ومنخفضة.

الإرضاع: وضعية الاستلقاء

الإرضاع: وضعية الاستلقاء

وضعية الاستلقاء يُمكن أن تكون إمكانية جيدة في الرضاعة الطبيعية عندما تكونين متعبة، ولكن من المهم إرجاع الطفل إلى سريره الخاص عندما ينام.

استلقي على جانبك بحيث يكون وجه طفلك باتجاه الثدي، واسنديه بواسطة إحدى الذراعين، بواسطة الذراع الأخرى احملي ثديك ودعي حلمته تُلامس فم طفلك، وعندما يتمسك طفلك بالحلمة استخدمي إحدى الذراعين لتسندي رأسك، والذراع الأخرى لتسندي طفلك.

الإرضاع: وضعية الحمل تحت الإبط للتوائم

الإرضاع: وضعية الحمل تحت الإبط للتوائم

إذا كان لديك توائم من الممكن إرضاعهما كل على حدة، وإن كنت تُفضلين إرضاعهم في نفس الوقت جربي وضعية الحمل تحت الإبط بحيث يكون كل طفل على ذراع أخرى.

احملي كل طفل على جانب آخر بحيث يكون المرفقان منحنيين، ظهر طفلك سوف يكون مسنودًا بواسطة ذراعيك، لراحتك ضعي وسائد على حضنك واستخدمي كرسيًا مع مساند واسعة ومنخفضة.

من قبل ويب طب