7 طرق لتسهيل الولادة

طرق لتسهيل الولادة

طرق لتسهيل الولادة

اقترب موعد ولادتك وتشعرين بالخوف والتوتر من الولادة، لا تقلقي سوف نقدم لك بالصور طرق ستسهل عليك ولادتك وتخفف الألم. تعرفي عليها من خلال العرض المرئي التالي:

دورة الإعداد للولادة

دورة الإعداد للولادة

يمكنك المشاركة في دورة الإعداد للولادة بين الأسابيع الـ 28 و 35. تقوم هذه الدورة بإعدادك للولادة، لكي تصلي إليها جاهزة نفسيًا وجسديًا، وتعرفك كيف تتصرفين بشكل صحيح، في كل مراحل الولادة، مثل التنفس الصحيح، الاستلقاء والتمارين البدنية التي ستساعدك، وهي تتطرق لنواحي عديدة بدءا من المخاض وحتى حملان الطفل بين يديك.

اليوغا

اليوغا

اليوغا أفضل التمارين للحامل، إذ تهيئ جسمك لعملية الولادة من خلال القيام ببعض الوضعيات التي تساعد الحوض في الإسترخاء، مما يسهل خروج الجنين، اضافة الى أنها تساعدك على تعلم تقنيات التنفس الصحيحة، مما يساعد في تسهيل الولادة، ويخفف من الألم الذي تشعرين به خلال المخاض والولادة.

تمارين كيجل

تمارين كيجل

ممارسة تمارين كيجل أثناء الحمل يساعد على تقوية العضلات التي تدعم المثانة والرحم والأمعاء، مما سوف يمنحك قدرة على التحكم فيها أثناء عملية الولادة وتسهيلها.

ممارسة الجنس

ممارسة الجنس

قد يكون ذلك غريبا بالنسبة لك، لكن يوصى خلال الأشهر الأخيرة بممارسة الجنس، إذ أظهرت الدراسات العلمية والتجربة أثبتت أن ممارسة الجنس في الشهر الأخير من الحمل تساعد في تسريع عملية الولادة.

المشي وصعود الدرج

المشي وصعود الدرج

في الاشهر الاخيرة أنت بحاجة إلى التحرك والمشي من أجل تسريع عملية الولادة وتسهيلها، حتى عند وصولك للمستشفى تحتاجين للحركة، يوصى بالمشي وصعود الدرج إذ يساعد ذلك على تقوية عضلات الحوض، يمكنك ايضا الاستعانة بكرة اللياقة البدنية فمثلا جربي القرفصة بمساعدة الكرة فهذا يساعد على فتح مخرج الحوض مما يسمح بالمزيد من الفراغ لنزول طفلك.

الصراخ

الصراخ

لا داعي ان تكبتي نفسك، يمكنك ان تصرخي أثناء الولادة، فعندما تصرخين خلال عملية الولادة تتمكنين من إخراج الكثير من الألم الذي تشعرين به الأمر الذي من شأنه أن يسهل عليك الولادة. يمكن للامساك بالزوج اثناء الصراخ ان يخفف عنك، كمان ان مرافقته لك للولادة قد تخفف عنك كثيرا.

 
تناول بعض الأغذية

تناول بعض الأغذية

يمكنك تناول الطعام والشراب أثناء فترة المخاض المبكر طالما ليس لديك أي مضاعفات قد تحتاج إلى تخدير عام، أو لا تحتاجين عملية قيصرية. يفضل أن تكون خياراتك لوجبات خفيفة والأفضل أن تكون من ضمن الكربوهيدرات فهي تمد جسمك بالطاقة دون الأثقال على جهازك الهضمي. وفي نفس الوقت فإنها تساعدك على الانقباضات خلال فترة المخاض. يوصى بتناول: الموز أو التمر، البطاطا المشوية، الخبز المحمص، الفواكه المجففة، شرب الماء بالعسل والليمون، عصير جوز الهند وعصائر الفواكه الطازجة

من قبل منى خير