الأطعمة المسموحة والممنوعة اثناء الرضاعة

من قبل منى خير
الأطعمة المسموحة والممنوعة اثناء الرضاعة

الأطعمة المسموحة والممنوعة اثناء الرضاعة

أنت ترضعين ولا تعرفين ما الأطعمة التي يمكنك تناولها وايها عليك تجنبها، تحسبا لأي أضرار قد تصيب طفلك جراء ذلك. تعرفي من خلال العرض المرئي التالي ما هي الأطعمة المسموحة والممنوعة اثناء الرضاعة:

السمك

السمك

تعتبر الأسماك مصدر جيد للبروتين. والبعض منها، مثل سمك السلمون التونة، تعطيك أوميغا 3، التي يحتاجها جسمك. ولكن هناك مشكلة وهي الزئبق لذا عليك تناول المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع.  ويوصى ان تختاري الأنواع التي تحتوي على كمية أقل في الزئبق، مثل سمك السلمون. تجنبي سمك القرش، سمك أبو سيف، سمك الماكريل، التي لديها مستويات عالية من الزئبق.

الطعام الحار

الطعام الحار

يمكن لمعظم الأطفال التعامل مع الأطعمة الحارة. ولكن إذا لاحظت ان طفلك يصاب بالغازات أو الإسهال عندما تتناوليها، فقد تكون هي السبب لذا عليك تجنبها.

النعناع والبقدونس

النعناع والبقدونس

يمكن لبعض الأعشاب ان تؤثر على مقدار الحليب لديك. على سبيل المثال، تناول الكثير من البقدونس يمكن أن يحد من الرضاعة. والكثير من النعناع قد يقلل من ادرار الحليب. بالنسبة لبعض الأمهات المرضعات، حتى معجون الأسنان بنكهة النعناع والحلوى هي مشكلة.

حليب

حليب

نادرا ما يشكل تناول الحليب في فترة الرضاعة مشكلة. ولكن راقبي كيف يتصرف طفلك. وأخبري طبيب الأطفال إذا لاحظت مشاكل في الجلد وصعوبة في التنفس بعد الرضاعة أو اي أعراض أخرى.

شاي

شاي

قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية للشاي. لأنه يحتوي على الكافيين مما قد يؤثر على نومك وعلى طفلك. وقد يعرقل عملية امتصاص الحديد، والتي تحتاجها الطاقة. إذا كنت تشرب الشاي الساخن أو المثلج، حاول عدم رشفة عند تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الخالية من الدهون، خضروات ذات اوراق داكنة وغيرها.

مشروبات سكرية

مشروبات سكرية

الرضاعة الطبيعية يمكن أن تجعلك أكثر عطشا. إذا كان هذا هو الحال، اشربي كوب من الماء في كل مرة ترضعين. ولكن لا تختاري تناول المشروبات السكرية والغازية والتي تعطيك سعرات حرارية دون تغذية.