اتصلي بالطبيب إذا…

اتصلي بالطبيب إذا…

اتصلي بالطبيب إذا…

هناك عدة أمور تستوجب استشارة طبيب الأطفال، لذلك عليك مراقبة طفلك جيداً وإبلاغ الطبيب عن أي أمر غير طبيعي تلاحظينه، ثقي بحدسك، إذا كنت تعتقدين أنه يجب عليك الاتصال بالطبيب، فلا تترددي وقومي بذلك على الفور. سنعرض لك بالصور الحالات التي تستدعي الاتصال بالطبيب:

تغيير في الشهية والوزن

تغيير في الشهية والوزن

عند حدوث تغييرات في شهية طفلك، مثلا اذا كان يرضع ورفض عدة رضعات متتالية أو أكله كان قليلا، فاتصلي بالطبيب. وفي حال لاحظت فقدان وزن غير مبرر لدى طفلك عليك اخبار الطبيب للكشف عن الأسباب الكامنة وراء ذلك.

تغييرات في المزاج والتصرف

تغييرات في المزاج والتصرف

إذا شعرت أن طفلك خامل أو يستصعب الاستيقاظ بشكل غير معتاد، ويشعر بتعب شديد ولا يمتلك الطاقة الكافية للقيام بأبسط الأمور، أو على عكس ذلك، كان مصابا بهيجان مستمر أو يبكي بكاءً شديداً أخبري الطبيب على الفور.

الحمى

الحمى

تعتبر الحمى الخفيفة شائعة وغير ضارة عادة، ولكن راقبي درجة حرارة طفلك و اتصلي بالطبيب إذا كان طفلك أصغر من 3 أشهر وأصيب بالحمى. وإذا كان أكبر من ذلك في حالة كانت درجة حرارته تصل إلى 38.9 درجة مئوية ومستمرة أو ظهرت عليه أعراض أو علامات أخرى، مثل البرد أو السعال أو الإسهال، أو درجة حرارته أعلى من 38.9  درجة مئوية.

الإسهال والإمساك

الإسهال والإمساك

التغيير الحاد في الإخراج، قد يشير إلى مشكلة، إذا كان طفلك يتبرز أقل من المعتاد لبضعة أيام وتبدو عليه المعاناة أو عدم الراحة، أو إذا كان برازه سائلاً بشكل خاص أو غير متماسك.

القيء

القيء

 من الطبيعي أن يتقيأ طفلك، لكن ليس طبيعيا أن يتقيأ بشدة بعد الوجبات، أو يتقيأ لأكثر من 12 ساعة أو عندما يكون القيء مصحوبا بالإسهال أو الحمى.

الجفاف

الجفاف

اتصلي بالطبيب إذا كان طفلك يبكي دون دموع أو يبلل حفاضات أقل بكثير أو لاحظت ان فمه جاف دون لعاب.

من قبل منى خير