الاسبوع الاربعين من الحمل

الاسبوع الاربعين من الحمل صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الاربعين من الحمل

كيف تشعرين في الاسبوع الاربعين من الحمل؟

التوقعات, الانفعال والبطن الضخمة - جميعها، لا تسمح لك بالنوم بشكل جيد.

أنت قريبة حقا من لحظة حضن طفلك والابتسام بسعادة عندما ترين عينيه الصغيرتين. هل تعلمين ان السائل السلوي يتم تبديله كل ثلاث ساعات حتى أثناء الولادة؟ من غير المعروف بالضبط من أين يأتي السائل السلوي ولكن يمكن التقدير أنه من البول, العرق والسوائل الأخرى التي يفرزها الطفل. بالمناسبة، إذا لم تلدي هذا الأسبوع، فان حملك يعتبر حملا معرضا للخطر.

الحمل الذي يستمر لأكثر من 40 أسبوعا يعتبر معرضا لخطر كبير لأن احتمال حدوث الضائقة الجنينية يكون أكبر. يمكن أن يحصل قصور في المشيمة مما ينعكس في انخفاض كمية السائل السلوي واضطرابات في دقات قلب الجنين. لتجنب حدوث الكوارث خلال هذه المرحلة، يطلب من المرأة الحضور مرتين في الأسبوع لفحص المراقبة وإجراء اختبارات الرصد والموجات فوق الصوتية للتحقق من كمية السائل السلوي.

كذلك، من المهم جدا أن تنتبه المرأة إلى حركات الجنين لأنها مؤشر جيد على سلامته.

كيف يتطور الجنين في الاسبوع الاربعين من الحمل؟

عندما يولد الطفل سوف تكون لديه بالتأكيد خصلات صغيرة من الشعر على جبهته، كتفيه ورقبته. لا داعي للذعر، هذه الخصلات سوف تسقط من تلقاء نفسها. العضو التناسلي لدى طفلك الان متطور تماما مثل باقي أعضاء جسمه ودماغة. هو ينتظر فقط اللحظة المناسبة للخروج. الأطفال يولدون مع 300 عظمة في أجسادهم، قسم من العظام تلتئم معا، لذلك لدى الانسان البالغ يوجد 206 عظمة فقط في الجسم. طالما بقي طفلك في الداخل فهو يبقى محصنا، وعندما يخرج إلى العالم، فانه يتلقى الأجسام المضادة لتقوية الجهاز المناعي من حليب أمه. بعد ولادته، على الفور، سيخضع لفحوصات مختلفة لفحص سلامة أجهزة جسمه وأعضائه.

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع الاربعين من الحمل

ليست هنالك فحوصات روتينية ينبغي إجراؤها الان.

معظم النساء لا يلدن بالضبط في التاريخ المقدر. كيف يمكنك أن تعرفي ما إذا كان كيس الحمل لديك قد تمزق؟ تعرفي على سائل المشيمة - إنه عديم اللون والرائحة ولا يمكن وقف تدفقه كما في حالة التبول.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لون السائل أخضر أو بنيا، فمن المستحسن أن تتوجهي للفحص لأن جنينك ربما يكون قد أخرج برازه في الرحم.