سبعة معلومات عن الولادة لم تعرفيها!

لكي تتحضري بشكل مثالي لما هو قادم، من الأفضل أن تضعي جانبا كل التوقعات وثرثرات الصديقات وأن تتعلمي ما ينتظرك في الحقيقةعند الولادة .اليك سبع معلومات عن الولادة ربما تسمعينها لأول مرة!

سبعة معلومات عن الولادة لم تعرفيها!

ليس مهما عدد كتب الحمل والولادة الموجودة على الرف في غرفة النوم أو كم كانت عميقة دورة التعلم عن الولادة التي خضتها أو كم من المعلومات التي تملكينهاعن الولادة، عندما تدق الساعة تشعرين بأنك المرأة الوحيدة التي تنجب في العالم، ولكن الموضوع هو أنك مخطئة بشكل كبير. ساعة الولادة تنضمين إلى مجموعة نسائية جذورها متأصلة منذ الزمن الغابر، ولا أي كتاب أو دورة يستطيعان أن يعطياك هذا الشعور الرائع. إذا كان يزحف لفكرك أن الكتب والدورات لأنواعها لا تصف الصورة بكاملها، نحن معك.

اليك سبعة معلومات عن الولادة لم يخبرك أحد بها:

المسكنات قد تكون أفضل أصدقائك

إذا كنت موجودة في مرحلة متقدمة من الحمل، أنت بالتأكيد مترددة بين خيارين ولادة طبيعية أو ولادة باستخدام أدوية مسكنة للالام وربما لديك قرار نهائي في الموضوع. لكن من الأفضل أن تعلمي أنه من الصعب تذكر الادعاءات ضد مسكنات الالام عندما يتقدم رأس المولود نحو قناة الولادة وتريدين خدش الحائط من شدة الألم. هذا جيد جدا أن لديك معلومات عن الولادة ولكن من المسموح أيضا تغيري رأيك.

الولادة في مستشفى هي اختيارية 

نحن لا نقول بأنه يجب عليك الولادة في حقل من البندورة، لكن من الأفضل أن تعلمي ذلك إلا إذا كانت لديك مخاوف طبية خاصة، فانك تستطيعين الولادة في المنزل. أغلب النساء يفضلن الولادة في المستشفى، لكن الولادة المنزلية قد تكون هادئة وفيها سكينة أكثر وتعطيك إمكانية تحكم أكثر في الوضع. في الحقيقة إذا لم تلدي بعد، من الصعب معرفة البديل المفضل لك، ولادة في المنزل أو المستشفى.

الدفع هو مهارة مكتسبة

في الأفلام الإرشادية التي تتضمن معلومات عن الولادة وكذلك في الأفلام السينمائية فإن دفع المولود خلال قناة الولادة يبدو إجراء غير ممكن تقريبا من الناحية التنفيذية وبالتأكيد لا يأتي بشكل طبيعي. لكن للعجب، بعد العديد من المحاولات، كل أم تنجب وتلد تنجح في دفع المولود. كل الحاجة هي إلى النية من القابلة والتمرن وقت الولادة. ستتفاجئين بأن ذلك "الدفع" سوف يكون تلقائياً وسهلاً.

ولادة مسرعة تؤلم أكثر

أجل، حقيقة أن الولادة تؤلم هذا لا يفاجئك في الحقيقة، لكن ربما أنت لا تعلمين أن المسرعات لأنواعها تسبب ألم أكبر. من المفهوم أن هناك أسباب طبية للتسريع، أحيانا تسريع الولادة يستطيع أن ينقذ حياة المولود، لكن من الأفضل أن تكوني جاهزة لهذا لحظة وضع المادة المسرعة مثل البيتوسين في الوريد والتقلصات تزيد وأيضا شدة صرخاتك.

شعرك سيتساقط بعد الولادة

ستتفاجئين لمعرفة أنه بعد ثلاثة أشهر من الولادة، فإن خصلات الشعر التي زينت رأسك خلال الحمل ستبدأ بالتساقط في مجموعات. أزيلي القلق من قلبك، أنت لن تصبحي صلعاء. وإن شعرت بأنك كطائر أزالوا له ريشه، تذكري أن هذه حالة مؤقتة. عندما تحتفلين بالميلاد الأول لطفلك ستعودين للتباهي بشعرك كما في الماضي.

الولادة هي غير نظيفة

سواء كانت ولادة طبيعية أو عملية قيصرية، الولادة ليست شيء معقم، لذلك تحضري لأن تتسخي. إذا كنت تنوين الاستحمام بعد التقلصات الأولى، التبرج وعمل شعرك - تباركت، فقط خذي بالحسبان أنه بعد ساعات ستستلقين على السرير، متحضرة لولادة طفلك الذي لن يخرج نظيفا ومستحما بل مغطى بطبقة بيضاء من الدهون والدم.

الولادة لا يجب أن تكون مؤلمة

هناك ميول لأمهات جديدات وقديمات لنشر معلومات عن الولادة وقصص ولادتهن لأمهات مستقبليات. أنت تستطيعين أن تقرري ما إذا كانت هذه القصص مخيفة أو مريحة. من الجيد دائما الاستماع لتجارب الاخريات، ولكن من المهم أن تتذكري أن كل ولادة هي مختلفة وخاصة. حتى وإن قصت لك صديقتك المقربة عن ولادة عسرة استمرت 36 ساعة من الألم، قد تحدث لك بالأخص ولادة سهلة تستمر لأقل من ساعة. 

اقرئي ايضاً...

من قبل ويب طب - الأحد ، 8 يونيو 2014
آخر تعديل - الخميس ، 9 أكتوبر 2014