المقدمة لملف الرعاية المثالية للطفل

من أهم الامور التي على الأهل الجدد مواجهتها هو الحفاظ على صحة طفلهم الجديد وحمايته من الخطر. هذا الملف سوف يقدم لكم أهم الطرق لتحقيق ذلك.

المقدمة لملف الرعاية المثالية للطفل

طفلك الذي ترغبين بإنجابه يجب أن يكون صحيح الجسم، مكتمل النمو والذكاء، وقادراً على مواجهة الظروف المحيطة به بأفضل الشروط. 

هذا المخلوق الجديد سوف يشكل حيزاً كبيراً من اهتمامك واهتمام والده بشكل مستمر، وهذا الكتاب بنصائحه العملية المستندة على أسس علمية، سوف:

  • يوفر لك ولوالده الطرق الملائمة لتربيته وتغذيته وتنمية ذكائه ومداركه.
  • بالإضافة إلى ذلك سوف تجدين في هذا الكتاب المعلومات الضرورية عن تغذيتك وسلامة جسمك أثناء الحمل وبعد الولادة.

وتتركز قيمة هذا الكتاب، في أن معظم معلوماته مستقاة من كتاب قيم، قرأه ما يزيد عن خمس وعشرين عائلة أوروبية واستفادوا من تعليماته في تنشئة وتربية أطفالهم.

إن مطالعة هذا الكتاب سوف تساعدك على استشارة طبيب الأطفال بأفضل الشروط وبالوقت المناسب، وبذلك تتشكل علاقة صحيحة وعلمية مع الطبيب، وتكون المراقبة الطبية مجدية.

كما أنه سوف يساعدك على طرح الأسئلة المناسبة على الطبيب وفهم وإدراك أجوبته. والهدف النهائي من هذا الكتاب هو الوقاية من الأمراض والحوادث المؤذية للأطفال.

كما يقول المثل "الوقاية خير من العلاج" ولتحقيق هذا الهدف، يجب أن تتكون لديك معرفة شاملة بالأمور والتعليمات والعلامات الطبية في أسوأ الظروف.

وبطرق الوقاية ستستطيعين على الأقل القيام بالمعالجة في الوقت الملائم، حيث أن التزامن بين المعالجة والوقاية، قد أعطى نتائج مذهلة في انخفاض نسبة وفيات الأطفال، ونسبة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

من قبل ويب طب - الثلاثاء ، 4 أغسطس 2015
آخر تعديل - السبت ، 8 سبتمبر 2018