أفضل 10 أسماء أولاد جديدة في الدول العربية

إليكِ مجموعة من أسماء أولاد جديدة وغير منتشرة في العالم العربي لتختاري منها إسم مولودك القادم.

أفضل 10 أسماء أولاد جديدة في الدول العربية

تميل كثير من الأمهات لإختيار الأسماء العربية لأطفالهم، وفي نفس الوقت تبحثن عن أسماء أولاد جديدة وغير منتشرة في العالم العربي.

وغالبًا ما تكون أسماء الذكور المفضل إطلاقها على الذكور هي الأسماء الدينية أو أسماء الصحابة، نظرًا لعدم توفر العديد من أسماء الأولاد العربية المميزة وذات المعنى الجيد.

ولتحقيق هذه المعادلة، سوف نطلعك على أفضل أسماء أولاد جديدة عربية لتطلقي اسمًا استثنائيًا على مولودك القادم.

أسماء أولاد جديدة في الدول العربية

نذكر مجموعة منها في ما يأتي:

1. راي

اسم راي هو اسم مميز وجديد يطلق على الذكور، والراي هي حركة موسيقية بدأت في الجزائر وحققت نجاح وشهرة كبيرة، كما أن له معنى اخر في اللغة اللاتينية وهو النعمة، ويتميز هذا الاسم ببساطة نطقه وكتابته وعدم انتشاره.

2. زايدن

من ضمن أسماء أولاد جديدة أيضًا اسم زايدن هو اسم عربي مأخوذ من زايد أو زاد، ويعطي نفس المعنى وهو الكثرة والزيادة في الشيء ويوحي بالكرم والجود والسخاء، وله معنى اخر في اللغة الأيرلندية وهو النار القليلة التي تستخدم للتدفئة أو الطهي.

3. رئاب

اسم عربي مذكر جمع ومفرده رأب، ورئاب يعني قطعة من الحجر أو الخشب التي تستخدم في سد الفجوات، ويوحي هذا الاسم بالقوة والصلابة ولذلك يتناسب مع الذكور في العالم العربي.

4. رياد

من ضمن أسماء أولاد جديدة اسم رياد هو اسم عربي يطلق على الذكور، ويعني الحركة الخفيفة والبطيئة فيقال رادت الرياح أي تحركت ببطء ويوحي بالرزانة والعقل.

ويمكن أن يكون مأخوذ من الريادة أي التقدم في شيء ويكون صاحب المبادرة الأولى فيها، فيقال رائد في العلم أو متقدم فيه، ورائد علم الرياضيات أي أول من اكتشفه ودرسه وحلله.

5. راجين

اسم عربي يطلق على الذكور والإناث، ولكنه أكثر تناسبًا مع الذكور، وهو مأخوذ من كلمة راجي أي الرجاء والتمني والطلب.

وراجين أي املين، فيقال راجين من الله أي املين ومتمنين حدوث الشيء.

6. دائب

اسم دائب هو اسم عربي يطلق على الذكور، وهو مأخوذ من الفعل دأب، فيقال الشخص الدؤوب أو الدائب في عمله أي الجاد والمخلص والصارم.

7. ساعف

اسم ساعف من أسماء أولاد جديدة عربية ذات المعاني الجميلة، فالساعف هو الداعم والمساند والمعين، وهو من يدعم الأشخاص ويقضي لهم حوائجهم، فهو يأتي من الفعل سعف أو يسعف.

8. سيمار

اسم سيمار هو اسم عربي يطلق على الذكور والإناث، وهو مأخوذ من كلمة سمر أي الجلوس والسهر ليلًا للتسامر، ويقال أن له معنى اخر في اللغة الفارسية وهو الرمح أو السيف.

9. إيال

اسم إيال هو اسم عربي مأخوذ من الفعل ال، ويعني صاحب أو أهل، وله معنى اخر وهو ارتد وعاد أو رجع فيقال ال عنه أي ارتد ورجع عنه، ويؤول لنفسه أي يعود لنفسه، وال تعني أيضًا تحول وصار.

10. نيار

اسم نيار يمكن إطلاقه على الذكور والإناث ولكنه أنسب للذكور في المعنى، وهو النار ذات الضوء القوي والحرارة الشديدة، ويعد من الأسماء القديمة التي لم تكن متداولة من قبل وذاع صيتها مؤخرًا لتصبح من أسماء أولاد جديدة.

من قبل ياسمين ياسين - الثلاثاء ، 2 أكتوبر 2018
آخر تعديل - الأربعاء ، 17 فبراير 2021