هكذا أحمي طفلي من طفح الحفاض

تجنب الإصابة بطفح الحفاض

تجنب الإصابة بطفح الحفاض

قد تكون فكرة اصابة طفلكم بطفح الحفاض مخيفة لكم ومزعجة له، إلا أنه في معظم الحالات يكون من الصعب تجنب ذلك، ولكن هذا لا يعني عدم اتباع بعض الإرشادات والنصائح الضرورية لحمايته! لذا نقدم لكم العرض المرئي التالي الذي يوضح أفضل الطرق لتجنب الإصابة بطفح الحفاض.

 

معرفة الأسباب

معرفة الأسباب

معرفة الأسباب: ان معرفة وإدراك أسباب الإصابة بطفح الحفاض تعتبر الخطوة الاولى والرئيسية في حماية الطفل، وبإمكانكم التعرف على الأسباب بالتفصيل من خلال العرض المرئي التالي: "لماذا يصاب الطفل بطفح الحفاض

تغيير الحفاض

تغيير الحفاض

عادة يصاب الطفل بطفح الحفاض حيث يبقى بالحفاض المتسخ لفترة طويلة، لذا تغيير الحفاض بشكل مستمر من شانه ان يحمي الطفل، وتذكروا أن الأطفال الجدد يحتاجون إلى تغيير الحفاض بوتيرة اعلى من غيرهم.

 

عدم شد الحفاض

عدم شد الحفاض

تاكدوا دائما عند تغيير الحفاض للطفل من عدم شدها زيادة عن اللزوم، ففي حال كان الحفاض مشدودا سيكون من الصعب على الهواء المرور من خلاله مما يسبب رطوبة عالية وتهيج للبشرة.

نظافة المنطقة المجاورة

نظافة المنطقة المجاورة

من المهم المحافظة على نظافة المنطقة المجاورة للحفاض لمنع انتشار البكتيريا منها، وفي كل مرة يتم فيها تغيير الحفاض يجب تنظيف الجلد بالماء الدافئ باستخدام قطعة من القماش النظيف أو القطن، دون استخدام الصابون.

 

تجنب مناديل الأطفال التي تحتوي على كحول

تجنب مناديل الأطفال التي تحتوي على كحول

للوقاية من الطفح الجلدي تجنبوا استخدام المناديل التي تحتوي على الكحول أو البروبولين جليكول (Propylene Glycol) أو الروائح، فهي من شأنها أن تهييج بشرة الطفل.

 

التجفيف الجيد

التجفيف الجيد

بعد تنظيف بشرة الطفل وغسلها من الضروري القيام بتجفيفها بشكل جيد، لذا استخدموا منشفة نظيفة لكن دون القيام بالفرك. فالمنطقة الجافة لا تعتبر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا.

 

اعطوه مجالاً للحرية

اعطوه مجالاً للحرية

قوموا بإعطاءه بعضا من الحرية من خلال تحريره من الحفاض لبعض الوقت، واتركوا له مجالا للعب من دونه، فهذا الأمر من شأنه ان يساعد على مرور الهواء إلى المنطقة بشكل أكبر وتجفيفها جيداً.

 

ملائمة نوع الحفاض

ملائمة نوع الحفاض

قد يكون نوع الحفاض هو ما يسبب تهيج بشرة الطفل وإصابتها بالطفح، لذا لا مانع من تجربة نوع اخر من الحفاضات، فالأنواع المختلفة تحتوي على مواد كيميائية مختلفة، وبعضها قد لا يناسب بشرة الطفل.

 

كريمات الحماية

كريمات الحماية

ان استخدام هذه الكريمات التي تحتوي على اكسيد الزنك (Zinc oxide) مثل Desitin يعمل على تشكيل طبقة عازلة، تمنع احتكاك جلد الطفل مع الحفاض وبالتالي تقلل فرص الإصابة بطفح الحفاض، كما تعتبر هذه الكريمات الخيار الأمثل بدلا عن كريمات الجسم الخاصة بالأطفال.

 

من قبل ويب طب