هدايا ذات طابع صحي لعيد الأم

من قبل ويب طب
مقدمة

مقدمة

تكتسب هدايا عيد الأم اهمية كبيرة وبالغة، فقبل اختيار اي هدية بسرعة لنزيح عن كاهلنا هذا "العبء" علينا الحرص على تجنب بعض الأخطاء الخطيرة، كأن نشتري مثلا إناء لتزيين البيت أو طقم شاي أو شاشة تلفاز لجميع افراد العائلة بمعنى أن نخلط بين احتياجاتنا واحتياجات والدتنا، لذا علينا أن نفكر جيدا بهدية تسهّل حياة والدتنا أو تدللها شخصيا او نفكر بهواياتها وأمور تحبها. لذا جمعنا لكم هنا بعض الأفكار لهدايا ذات طابع صحي علكّم تستفيدون منها!

مستحضرات للعناية بالبشرة

مستحضرات للعناية بالبشرة

اذا احترتم في اختيار هدايا عيد الأم، يمكنكم التوجه الى رفوف الصيدليات ومتاجر العناية بالبشرة واقتناء مستحضرات وامصال لتغذية البشرة، فعيد الام هو فرصة ذهبية كي نعبر لوالدتنا عن مدى اهتمامنا بجمالها وتالقها الدائم. عند شراء مثل تلك المستحضرات يفضل ان يراعى ان تكون جميع المكونات من مصادر طبيعية كي لا تتعرض البشرة للتجفاف والحساسية. من بين اشهر المستحضرات، المصل لعلاج التجاعيد، المصل لاخفاء البقع الداكنة والمرطبات المغذية للبشرة على انواعها.

معدات للعناية بالحديقة

معدات للعناية بالحديقة

اذا كانت الام من هواة الاعتناء بالحدائق، يمكنكم قبل اختيار هدايا عيد الأم، زيارة متاجر تجهيزات البيت والحديقة والاطلاع على احدث المعدات المنزلية للعناية بالحديقة، على ان تحمل قدرا ما من الجهد البدني الخفيف كي يتسنى لوالدتكم صرف القليل  من الطاقة في امر تحبه، وتستنشق من خلاله رائحة الطبيعة.

ادوات مطبخ صحية

ادوات مطبخ صحية

يمكن ايضا إهدائها ادوات مطبخ صحية تحافظ على سلامتها أثناء الطهي وتضمن طعاما صحيا اكثر، مثل: طنجرة طهي على البخار، مجموعة من المقالي والطناجر الغير لاصقة لطهي الأطعمة دون استخدام الزيت، مشواة كهربائية.

اضافة الى انه يمكن شراء ادوات ضمن هدايا عيد الأم تساعدها في عملها بالمطبخ، لتخفيف العبء عنها، مثل: عجانة، غسالة الصحون وغيرها..

جهاز للمشي

جهاز للمشي

من هدايا عيد الأم الرائعة: في حال كانت والدتكم تعشق رياضة المشي السريع ولكن وقتها او محيط سكناها لا يتيحان لها ممارسة هوايتها المحببة، فيمكنكم جمع المال من جميع الأخوة ومفاجئتها بجهاز للمشي الالي او حتى بدراجة ثابتة.

اشتراك سنوي لناد رياضي

اشتراك سنوي لناد رياضي

اما اذا كانت الام من هواة نوادي الرياضة والخروج من البيت للقاء الصديقات، فيمكنكم مفاجئتها بشراء اشتراك سنوي لناد رياضي\اجتماعي قريب.

اكسسوارات طبية

اكسسوارات طبية

يمكنكم اقتناء اكسسوارات طبية تضمن راحة الام، خاصة اذا كانت امراة عاملة، مثل مخدات طبية، دعامة للرقبة، اريكة تدليك، حذاء طبي مريح وغيرها من هدايا عيد الأم الرائعة التي قد توفر لها الراحة والاسترخاء. 

سبا

سبا

يمكنكم شراء بطاقة دعوة لقضاء يوم في منتجع دلال "سبا - Spa" لتنقية الجسد والروح، حيث تشمل هذه المنتجعات علاجات تدليك على انواعها، جاكوزي، وساونا رطبة وجافة وعلاجات للبشرة. واذا كانت الام لا تحبذ الخروج من البيت يمكن ان تحضروا لها "سبا " صحي منزلي، حيث تقوموا بتجهيز حمام دافئ فى البيت مع اقتناء بعض المعدات البسيطة التي تفي بالغرض، وهي فكرة اقتصادية وغير مكلفة.

برنامج رجيم

برنامج رجيم

في حال كانت الام تعاني من السمنة وترغب في تخفيف وزنها، يمكنكم ان تمولوا لها برنامجا استشاريا للرجيم. ولكن مثل هذه الهدايا لعيد الأم تتطلب حذرا شديدا، لان الامر قد يفهم على انه استخفاف واستهزاء بشكل الام. لذلك قبل التوجه لشراء هدية كهذه يجب التأكد من ان هذا ما ترغب به الام.

بطاقة هدية

بطاقة هدية

فكرة بطاقة هدية (gift card) لمتجر للمستحضرات والاغذية الصحية او الفيتامينات مثلا، هي فكرة جيدة خاصة ان الام تستطيع اقتناء ما ترغب به والاهم من ذلك انه صحي.

علاجات البوتوكس

علاجات البوتوكس

هنالك امهات لا يخفين عشقهن لعمليات التجميل وحقن البوتوكس، وبما ان علاجات البوتوكس لا تنطوي على مخاطر ومضاعفات صحية كما ذكرنا في مقالات سابقة  فلا مانع من هدية عبارة عن بطاقة لجلسة بوتوكس، على ان يتم ذلك في عيادة مرخصة وتخضع لرقابة رسمية.

عطر

عطر

لا يمكن التفكير بهدية لعيد الام دون ان تخطر ببالنا الهدية التقليدية والمفضلة للكثيرات من الامهات، العطر. ولكن ولكي نعطي هدية "العطر" ملمحا صحيا، ننصحكم بالعطور المركبة من مكونات عضوية وطبيعية ولا تعتمد على الكيماويات المصنعة والكحول والتي تؤدي احيانا للتجفاف والتسريع من تلف البشرة.

ورود طبيعية

ورود طبيعية

واخيرا وليس اخرا فان اجمل وابسط الهدايا، هي باقة الورد...ولكن يرجى ان تكون ورودا طبيعية فواحة، ويمكن ايضا اهدائها نباتات صحية تنقي الجوّ من الجراثيم المحيطة وتزيد نسبة الأوكسيجين في المكان.