6 نصائح لقضاء وقتا ممتعا مع طفلك

6 نصائح لقضاء وقتا ممتعا مع طفلك

6 نصائح لقضاء وقتا ممتعا مع طفلك

في عصرنا هذا، غالبا ما يكون الاباء منشغلين في مسؤولياتهم وضغوطات الحياة اليومية تبعدهم عن من حولهم وحتى ان ابنائهم، لذا من المهم ان تحرصوا ان تخصصوا وقتا تستمتعون به مع اطفالكم ومن المهم ان يكون هذا الوقت ذات جودة. نقدم لك بالصور نصائح لتقضي وقتا ممتعا وذات جودة مع طفلك:

كرس لحظات خاصة لطفلك

كرس لحظات خاصة لطفلك

صحيح انك قد تكون غارقا في مسؤولياتك، معظم الوقت. لكن احرص على تخصيص وقتا لطفلك، فيه لا يكون عقلك في مكان آخر خلال هذه اللحظات الثمينة، لأنك عندها تفقد الاستمتاع بطفولته بنفس القدر كما لو أنك لم تقض الوقت معه على الإطلاق. بدلًا من ذلك، حاول التركيز على رؤية طفلك والاستماع إليه، فهمه وإدراكه.

امشي مع طفلك قبل النوم

امشي مع طفلك قبل النوم

قم بالمشي في المساء قبل النوم مع طفلك فهذا سوف يساعده على الهدوء، ويمنحك فرصة لتقضي وقتا لطيفا مع طفلك دون ضغط. اجعل طفلك مستعد تمامًا للنوم، ثم ضعه في العربة، أو على دراجة ثلاثية العجلات، أو اذا كان اكبر سنا دعه يمشي بحذاء رياضي، وتمشوا ببطء حول الحي. قد يستغرق الأمر بضع لفات، ولكن في الوقت الذي تصل فيه إلى المنزل، سيكون طفلك جاهزا للنوم.

العب بالعابه

العب بالعابه

ان مشاركتك طفلك اللعب هو امر في غاية الاهمية يوطد العلاقة بينكما ويشعره بالسعادة، وخاصة اذا قمت باللعب في العابه فهذا سوف يشعره اكثر بالسعادة. إذا قررت جلب ألعاب فيديو إلى منزلك، فابذل قصارى جهدك لفحصها حتى تتعلم كيفية لعبها لتتمكن من تجربة هذا الجزء من عالم أطفالك.

قوموا بإصلاح الاشياء معا

قوموا بإصلاح الاشياء معا

عندما تقوم بإصلاح الصنبور، تغيير الإطار او طلاء الحائط حاول إشراك أطفالك في ذلك. تعد التصليحات المنزلية طريقة رائعة لقضاء الوقت معهم وتعليمهم عن الأدوات والحياة في نفس الوقت.علمهم كيف تعمل الأشياء وكيفية إصلاحها بأمان، وتحدث معهم من خلال العمل الذي تقوم به.

أعدوا العشاء معا

أعدوا العشاء معا

العشاء في المنزل مع جميع أفراد الأسرة هو أمر مميز في حد ذاته، ولكن أطفالك سيكونون أكثر حرصًا على الجلوس معًا عندما تتناول الوجبة موضوعًا. يمكنكم مثلا اعداد البيتزا معا مرة واحدة في الأسبوع. عندها يكون الأطفال متحمسين ويجدون متعة،عند مشاركتهم في إعداد الوجبة والطاولة.

لا تقود في كل مكان

لا تقود في كل مكان

إن الدقائق التي تقضيها مع أطفالك، لمسافة قصيرة إلى حديقة الحي أو منزل أحد الأصدقاء هي في الواقع لحظات لا تقدر بثمن. في المرة التالية التي تحتاج فيها إلى اصطحاب أطفالك الى مكان قريب، حاول الوصول إلى هناك سيرا على الأقدام. يعد المشي مع أطفالك طريقة رائعة لإبطاء وتيرة حياتك والحصول على مزيد من اللحظات غير المصحوبة بها. تحدث عن المكان الذي تسير فيه، ما الذي تفكر فيه، ما تراه في الطريق ومن قال ماذا في المدرسة اليوم.

من قبل منى خير