نصائح لمواجهة طفح الحفاض

نصائح لمواجهة طفح الحفاض

نصائح لمواجهة طفح الحفاض

يعتمد علاج طفح الحفاظ بالاساس على الخطوات التالية: تنظيف، تجفيف ودهن كريم لحماية بشرة الطفل، الذي يقوم بتشكيل طبقة على بشرة طفلك الحساسة لعلاجها وحمايتها من طفح الحفاظ. اليكم بالصور نصائح لمواجهة طفح الحفاض:

 

تغيير الحفاضات

تغيير الحفاضات

يجب تغيير الحفاظات بوتيرة أعلى لمنع امتلاء الحفاظ بالإفرازات والتقليل من ملامستها للجلد الى الحد الأدنى، لان ملامسة البول، البراز أو العرق للجلد تحفز طفح الحفاظ. 

ملائمة الحفاظات للطفل

ملائمة الحفاظات للطفل

الامتناع عن شد الحفاظ من اجل السماح للهواء بالدخول ومنعا لاذية جلد الطفل، اضافة الى انه يجب ملائمة الحفاض لجسم الطفل وكذلك كمية الامتصاص المطلوبة، فعندما يكبر الطفل يجب أن تكبر معه الحفاظات.

تنظيف المنطقة

تنظيف المنطقة

الحرص على تنظيف المنطقة بشكل دائم. القيام بغسل المنطقة التي تلامس الحفاظ، برقة، بواسطة ماء ساخن وفوطة ناعمة، يمكنكم ايضا استخدام المستحضرات المعدة لذلك. والاهم هو غسل المنطقة جيدا وتجفيفها تماما لمنع الرطوبة لان السبب الرئيسي لطفح الحفاظ هو تعرض الجلد المستمر للرطوبة.

تهوئة المنطقة

تهوئة المنطقة

يوصى بتهوئة المنطقة. كلما سنحت الفرصة، يجب تحرير الطفل من الحفاظ، فهذا يساعد في علاج الطفح والوقاية منه ايضا.

المحافظة على البشرة في منطقة الحفاض

المحافظة على البشرة في منطقة الحفاض

المحافظة على البشرة سليمة في منطقة الحفاض والمنطقة المجاورة للمنطقة المصابة وذلك باستعمال مراهم خاصة لهذه المنطقة. حيث تقوم هذه المراهم بتكوين طبقة عازلة بين الرطوبة المنبعثة من الحفاض وبشرة الطفل ما يسرع من تعافي البشرة المصابة بالطفح وكذلك كونها تحتوي على أكسيد الزنك (Zinc oxide) يجعلها تحمي بشرة طفلك من الاصابة بطفح الحفاض. فقط تأكد من ان المرهم الخاص يحتوي على فيتامين ا (Vitamin A) وفيتامين د (Vitamin D) لتعزيز صحة البشرة.

المياه الساخنة

المياه الساخنة

اذا كان الطفح حادا فنقع المنطقة المصابة من الجلد في مياه ساخنة لمدة عشر دقائق قد يساهم في التقليل من حدته. يمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم، اذا كان الجلد متهيجا ومتقرحا جدا.

مراجعة الطبيب

مراجعة الطبيب

في حالة استمر الطفح وكان حادا ولم يطرا تحسن عليه.. يجب مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة ووصف الدواء المناسب للعلاج

من قبل ويب طب