بالصور: كيف تعدين وجبة صحية للمدرسة؟

كيف تعدين وجبة صحية للمدرسة؟

كيف تعدين وجبة صحية للمدرسة؟

مع بداية العام الجديد يبدأ الأهل بالتحضيرات للمدرسة وتكثر التساؤلات حول ماذا يصطحب أبناءهم في الأيام الأولى للمدرسة وكيف تعدين وجبة صحية للمدرسة، سوف نجيبكم على هذه الأسئلة من خلال العرض المرئي الآتي:

1. احرصي على أن تكون الزوادة صحية

1. احرصي على أن تكون الزوادة صحية

احرصي أن تحتوي الزوادة على أطعمة متنوعة والتي تزود الجسم بالمركبات الغذائية الرئيسية: البروتينات، الكربوهيدرات، الدهنيات، والفيتامينات والمعادن. يمكنك إعداد شطيرة من الخبز الأسمر المعد من القمح الكامل مع طعام صحي مثل الزعتر والأجبان والألبان قليلة الدسم وليس اللحوم المصنعة.

2. لا تنسي الماء

2. لا تنسي الماء

الغذاء هو أمر مهم لكن الماء يعد أكثر أهمية، لذا من المهم أن تحرصي أن يصطحب طفلك الماء معه إلى المدرسة ويبقى في متناول يده ليشرب منه قدر المستطاع خاصةً في أيام الصيف الحارة، واشرحي له أهمية شرب الماء.

3. حاولي التنويع

3. حاولي التنويع

من المهم أن تحتوي الوجبة على أنواع مختلفة من الأطعمة فمثلًا ضعي له حبتين من الفواكة وحبتين من الخضار بالإضافة إلى السندويشة الصحية، التنويع مهم لكي لا يشعر الطفل بالملل من الوجبة.

4. اهتمي كيف تبدو الوجبة

4. اهتمي كيف تبدو الوجبة

إذا كان ذلك ممكنًا أعدي الزوادة بطريقة لطيفة تجذب انتباه طفلك وتحثه على تناوله، مثلًا قطعي الخضار والفواكه وكذلك الأجبان على أشكال جميلة، يمكنك استخدام قوالب البسكويت للقيام بذلك وكذلك الشطيرة يمكنك تقطيعها على شكل مثل مثلث أو بشكل دائري.

5. شاركي طفلك في اختيار الزوادة

5. شاركي طفلك في اختيار الزوادة

من المهم أن تشاركي طفلك في إعداد الزوادة وأن تدعيه يختار الزوادة التي يرغب بتناولها، في حال كان دائمًا يختار أطعمة غير صحية اسمحي له مرة كل حين بالوجبة المفضلة ولكن أخبريه ما الضرر الذي قد تسببه له، ويمكنك أن تعطيه مجموعة خيارات صحية بعض الشيء وتسمحي له أن يختار الأقرب له.

6. كوني مثالًا لطفلك

6. كوني مثالًا لطفلك

كثيرًا ما يحاول الأولاد تقليد أهلهم ويكتسبون منهم بعض العادات، لذا حاولي أن تخصصي الوقت لتناول وجبات صحية متوازنة، وإذا كنت تعملين خارج البيت اصطحبي معك زوادة تشبه التي تعدينها لطفلك فهذا سوف يحفزه على تناولها.

7. إذا كان لا بد من الحلويات والتسالي فالحل..

7. إذا كان لا بد من الحلويات والتسالي فالحل..

عادةً ما يرغب الأولاد في هذا العمر تناول الحلويات والمكسرات، في حال لم توفريها له سوف يشتريها أو يحصل عليها من الخارج لذا حاولي أن توفري بدائل لها، فمثلًا يمكنك وضع المجففات والمكسرات والحلويات الصحية مثل الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو ولكن بكمية قليلة.

من قبل منى خير