كيف تخسرين وزنك بعد الولادة؟

كيف تخسرين وزنك بعد الولادة؟

كيف تخسرين وزنك بعد الولادة؟

هل أنجبت طفلك ولكن لا زلت تحتفظين ببعض الغرامات الإضافية التي ترغبين في التخلص منها، لست مضطرة لاتباع حمية صارمة، يمكنك القيام بذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

اشربي الكثير من الماء

اشربي الكثير من الماء

تأكدي من شرب الكثير من الماء، فعندما تقومين بذلك، قد تشعرين بالامتلاء، مما يغنيك عن تناول وجبة خفيفة في وقت لاحق، وإذا كنت تعانين من الجفاف، لن يستطيع جسمك حرق الكثير من السعرات الحرارية. لذا احرصي على تناول كوب من الماء على الأقل في كل مرة تقومين فيها بإرضاع طفلك.

ارضعي صغيرك

ارضعي صغيرك

أنت تعرفين أن الرضاعة الطبيعية صحية لطفلك، ولكنها أيضا جيدة لك. العديد من النساء يقلن إن الرضاعة ساعدتهن على العودة إلى وزنهن قبل الولادة بشكل أسرع، وهذا صحيح، فالرضاعة الطبيعية تحرق العديد من السعرات الحرارية يوميا.

أكثري من الأطعمة الصحية

أكثري من الأطعمة الصحية

اختاري الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والدجاج والفاصوليا. كما أنك تحتاجين إلى الكالسيوم، خاصة أن كنت ترضعين طفلك طبيعياً، يمكنك الحصول عليه من الحليب، اللبن والجبن. الأسماك، أيضا مفيدة إذ أنها غنية بحمض DHA وهو جيد لطفلك.

كلي كميات قليلة ووجبات منظمة

كلي كميات قليلة ووجبات منظمة

كلي كميات قليلة وصحية على مدار اليوم حتى تشعري بأنك مليئة بالطاقة التي تحتاجين إليها. لا تتخطي الوجبات، خاصة وجبة الإفطار، لأن ذلك قد يجعلك تشعرين بالجوع، وعندها ستضطرين لتناول طعام أو اختيار الأطعمة عالية الدهون.

تحركي

تحركي

الخبر السار، أنك لست مضطرة للذهاب إلى الصالة الرياضية لتتمتعي بالنتيجة، يمكنك وضع طفلك في العربة والمشي سريعا في الهواء النقي، فهذا جيد لك وله وسوف يساعد في تخفيف التوتر أيضا. تساعد التمارين الرياضية على تعزيز جسمك وتمنحك الطاقة. ابدئي بها ببطء، وزيديها تدريجيا مع الوقت. تحققي من طبيبك متى يمكنك البدء في ممارسة الرياضة بعد الولادة.

خذي قسطا كافيا من النوم

خذي قسطا كافيا من النوم

حاولي أن تجدي طريقة للحصول على 7 ساعات على الأقل من النوم كل يوم. في حالة عدم حصولك على ما يكفي من النوم، هناك احتمال لزيادة وزنك.ومن المهم ان تتبعي روتين النوم مع طفلك، ويجب  التمسك بهذا الروتين فهذا أفضل لكليكما.

تحلي بالصبر واطلبي المساعدة عند الحاجة

تحلي بالصبر واطلبي المساعدة عند الحاجة

من المهم جدا التحلي بالصبر، ومعرفة أنك لن تعودي الى وزنك السابق على الفور، فذلك قد يستغرق تسعة شهور أو أكثر. إذا كنت تواجهين صعوبة في فقدان الوزن، يمكنك طلب المساعدة من طبيبك أو أخصائي تغذية للحصول على النصيحة والدعم.

من قبل منى خير