مهادات المواليد وكيفية تقميط الطفل

ابقاء الطفل مرتاحا

ابقاء الطفل مرتاحا

تبحثين عن طريقة تريحين فيها مولودك؟ تظهر الأبحاث حول العناية بالطفل حديث الولادة أن مهادات المواليد - تقنية تحاكي البيئة والراحة التي كانت بالرحم - قد تبقي طفلك دافئا ومرتاحا، كما تساعده على النوم الأفضل ولساعات أطول. عندما لا تتم المهادات كما يجب، قد يعرض ذلك طفلك لمخاطر. لمهادات طفلك بشكل آمن، اتبعي هذه النصائح.

بدء القماط

بدء القماط

لوضع طفلك في قماط، مددي  بطانية رقيقة وكبيرة فوق ما يزيد قليلا عن زاوية واحدة. ضعي وجه الطفل على البطانية، وضعي رأسه على حافة الزاوية المطوية. بينما انت تمسكين طفلك بمكان، التقطي زاوية من البطانية. مرري البطانية عبر جسم طفلك. اثني البطانية تحته.

تغطية أقدام الطفل

تغطية أقدام الطفل

لفي أسفل البطانية نحو الأعلى، مبقية حيزا لأقدام الطفل لتتحرك بحرية. مهادات المواليد المحكمة جدا قد تزيد من خطورة التسخين المفرط وتطوير عدوى تنفسية. إن مهادات الطفل بطريقة تمنع الوركين أو الركبتين من القدرة على التحرك تؤدي أيضا إلى زيادة خطر عسر التطور للأوراك - وهي حالة يكون فيها ورك الطفل مخلوعا بشكل جزئي أو كلي. إذا كان طفلك يعاني من خلل التنسج، فإن التقميط لا يوصى به.

إتمام عملية التقميط

إتمام عملية التقميط

في حين تمسكين الطفل حديث الولادة في مكان، التقطي الزاوية الأخرى من البطانية. مرري البطانية عبر جسم طفلك. إثني البطانية تحت  طفلك، واتركي رقبته ورأسه فقط مكشوفين.

الحفاظ على الطفل المقمط آمنا

الحفاظ على الطفل المقمط آمنا

بمجرد تقميط طفلك، تأكدي من ممارسة عادات النوم الآمن. دائما ضعي الطفل المقمط على ظهره للنوم. توقفي عن استخدام المهادات عندما يتعلم طفلك التدحرج على معدته. قد يواجه الطفل المقمط بمعدته مصاعب في التنفس. قد تزيد هذه الوضعية من مخاطر متلازمة موت الرضع الفجائي (SIDS). خذي بعين الاعتبار أن المهادات قد تسبب تدفئة زائدة للطفل، أيضا. في حال كانت لديك اسئلة حول مهادات المواليد الآمنة، استشيري طبيب أطفالك.

من قبل ويب طب