دليل التسوق للتحضير لمولود جديد

ما الذي تحتاجه لطفلك الجديد؟

ما الذي تحتاجه لطفلك الجديد؟

ان كنت حاملاً، وخاصة بطفلك الأول، سترغبين في الحصول على كل شيء للطفل قبل أن يصل. وهذا يعني الحصول على الكثير من الأغراض مثل: مقعد السيارة، السرير، العربة، وحتى الأمور التي سيحتاجها في وقت لاحق مثل كرسي الاكل. لذا خصصنا لك نصائح ستساعدك على اقتناء حاجيات طفلك بحكمة وبشكل آمن:

مقعد السيارة

مقعد السيارة

من أهم الأغراض التي يجب أن تكون جاهزة قبل وصول صغيرك هي مقعد السيارة إذ يجوز نقله من المستشفى الى البيت فقط في مقعد السيارة. تتوفر مقاعد صغيرة تلائم حجم المولود الجديد، يجب اتباع إرشادات التثبيت المدونة عليها، يوصى بوضعه في منتصف المقعد الخلفي إذ يعتبر المكان الأكثر أمانا لتثبيت المقعد.

السرير

السرير

عند شرائك سرير جديد للطفل احرص على التأكد من أن تم صناعته بحسب معايير السلامة. وافحص هذه الامور ايضا: ليس هناك أي قطع ناقصة، ولا أية كسور أو أي أجزاء فضفاضة. وان جميع الأجزاء تعمل بشكل سليم. يجب أن يكون الجزء العلوي من نقاط الزاوية خارج متناول الطفل.

فرشة السرير

فرشة السرير

ستحتاج الى شراء فرشة مناسبة وتلائم السرير، إذا كانت المساحة بين الفرشة وإطار السرير أكثر من عرض إصبعين فهذا يعني أنك بحاجة إلى فرشة أكبر. للحد من مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ، عليك استخدام ملف معد خصيصا لأسرة الاطفال، وحافظ على خلو السرير من أشياء تعرض طفلك لخطر الاختناق - مثل كثرة الوسائد والبطانيات واللعب المحشوة.

العربة

العربة

تتوفر انواعا مختلفة من العربات، فعند اختيارك العربة المناسبة لطفلك تأكد من أنها تناسب عمره، وأن عليها ختم مصادق عليه للامانة. تأكد من أن الفتحات عند الساقين صغيرة بما يكفي بحيث لا ينزلق الرضيع. احرص على ربط رضيعك دائما، ولا تعلق حقيبة على مقابض العربة، فهذا يمكن أن يجعل العربة تميل أكثر إلى الوراء.

كرسي الاكل

كرسي الاكل

يحتاج طفلك كرسي الأكل عندما يبدأ في الجلوس وتناول الأطعمة الصلبة. اختر كرسي قاعدته واسعة كي لا ينقلب بسهولة. ابحث عن أربطة سهلة الاستخدام، في كل مرة تستخدم فيها الكرسي ضع له حزام الخصر والحزام بين الساقين. تأكد من أن يبقى طفلك جالسا ولا تتركه وحده في الكرسي.

من قبل منى خير