حقائق غريبة عن المواليد الجدد

حقائق غريبة عن المواليد الجدد

حقائق غريبة عن المواليد الجدد

هناك العديد من الحقائق معظم الأشخاص لا يعرفونها عن المولود الجديد، سوف نقدم الاغرب بينها من خلال العرض المرئي التالي:

بشرتهم حساسة

بشرتهم حساسة

تكون بشرة المواليد الجدد حساسة جدا. لذا عند البدء باستخدام منتجات العناية بالبشرة، تأكد من استخدام المنتجات المعدة خصيصا لهم. فالمنتجات المعدة للبالغين قد تحتوي على الأصباغ، العطور والمطهرات التي قد تكون قاسية جدا لبشرة المواليد الجدد. يوصى بترطّيب بشرة الطفل الجافّة والحسّاسة بكريم شعر وجسم الأطفال جونسون فائق الترطيب المصمّم لتغذية بشرة الطفل ويحافظ على نعومة وصحة بشرة الطفل من الصباح حتى المساء.

البكاء دون دموع

البكاء دون دموع

في جيل اسبوعين الى ثلاثة تقريبا، يبدأ الطفل في البكاء، ولكن الدموع لا تظهر حتى بلوغه شهر تقريبا.

ليس لديهم ركبتين

ليس لديهم ركبتين

عند الولادة، يكون لدى الطفل رضفة، ولكن ليست من عظام. وهي مصنوعة من الغضاريف. هذا الجزء من الغضروف في ركبة الطفل سوف يتحول في نهاية المطاف إلى عظام وبالتالي تظهر الركبة.

بعض العلامات سوف تختفي لديهم

بعض العلامات سوف تختفي لديهم

قد تظهر لدى المواليد الجدد علامات على بشرتهم (بقع حمراء مثلا) لكن بعضها تتلاشى في غضون بضع سنوات. ولا يعرف ما سبب ظهورها.

البراز الأول

البراز الأول

عادة ما يكون البراز الأول لونه الأسود، وليس له رائحة. وذلك لأنه لا يحتوي على بكتيريا الأمعاء، التي تتكون بعد بدء المولود بالتغذية. بعد يوم أو أكثر يصبح لون البراز اخضر، اصفر أو بني  وذو رائحة.

التوقف عن التنفس

التوقف عن التنفس

يمكن ان يتوقف المواليد الجدد عن التنفس، عادة ما يحدث ذلك أثناء النوم، فإنه قد يتوقف عن التنفس لمدة خمسة إلى عشر ثوان - فقط. اذا لاحظت ذلك لا تقلق، ولكن إذا استمر لفترة أطول أو اصبح لونه مائل للازرق فهذه حالة صحية تستدعي تدخل طبيب.

من قبل منى خير