7 أمور تؤخر حدوث الحمل

7 أمور تؤخر حدوث الحمل

7 أمور تؤخر حدوث الحمل

هناك العديد من الأمور التي قد تكون عائقا أمامك، وتمنعك من التمتع بطفل يملي عليك حياتك. قد يكون السبب مجهولا بالنسبة لك، ومن أجل حل المشكلة عليك ان تعي اولا ما هي، ومن ثم السعي لحلها. إليك بالصور الأمور التي قد تكون السبب وراء تأخر الحمل لديك:

خلل جنسي

خلل جنسي

الجنس المؤلم، عدم الاهتمام بالجنس والجنس غير المرضي، جميعها يمكن أن تكون سببا للعقم. إذ أنه من الصعب حدوث الحمل وأنت غير راض عن حياتك الجنسية، فهناك احتمال أن تكون هذه الأشياء مرتبطة ببعضها. تحدثي إلى أخصائي الرعاية الصحية حول مشاكلك.

خلل في الهرمونات

خلل في الهرمونات

قد تكون الاضطرابات في الهرمونات هي السبب وراء مشاكل الخصوبة لدى النساء. يمكن لزيادة الهرمونات أو نقصانها ان ينتج عنها عدم حدوث التغيرات الهرمونية المطلوبة من أجل اكتمال عملية التبويض داخل الرحم، وهو ما قد يتسبب بتأخر حدوث الحمل.

مشاكل في الجهاز التناسلي الانثوي

مشاكل في الجهاز التناسلي الانثوي

يمكن للمشاكل التي تحدث في الجهاز التناسلي الانثوي، ان تؤثر على احتمال حدوث الحمل والإنجاب، وهي تشمل:

مشاكل صحية أخرى

مشاكل صحية أخرى

  • قصور الغدة الدرقية: يرتبط مع مجموعة من الاضطرابات التناسلية، مثل التطور الجنسي غير الطبيعي، عدم انتظام الدورة الشهرية والعقم.
  • السيلان والكلاميديا: في حالة عدم علاجها ​​قد تؤدي للإصابة بالمرض الالتهابي الحوضي، التهاب يصيب الأعضاء التناسلية. والذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل: العقم والحمل خارج الرحم
  • أمراض الجهاز المناعي: يمكن أن تؤثر وظيفة المناعة غير الطبيعية على الخصوبة بالإضافة إلى مخاطر الإجهاض
وزنك

وزنك

يؤثر وزنك على حدوث حملك في كلتا الحالتين، إذ يمكن للوزن الزائد زيادة احتمالات العقم والإجهاض وغيرها من المشاكل الإنجابية. ويمكن كذلك لنقص الوزن ان يؤدي الى مشاكل في الحمل، فأنت بحاجة إلى كميات طبيعية من الدهون في الجسم من اجل حدوث الحمل.

اسلوب حياتك

اسلوب حياتك

يمكن لبعض الأمور في نمط حياتك أن تلعب دورًا في تأخر حدوث الحمل. وهي تشمل:

  • التدخين
  • الكحول
  • الضغط والتوتر
  • التغذية السيئة
  • التدريب الرياضي الشاق
البيئة المحيطة بك

البيئة المحيطة بك

يمكن للملوثات الموجودة في الهواء والبيئة المحيطة بك ان تؤثر على الخصوبة من خلال التسبب بمشاكل في الحيض والإباضة. تشمل هذه الملوثات: المبيدات الحشرية، الديوكسينات (التي تنجم عن تنجم عن منتجات العمليات الصناعية والحرائق)، الفثالات (غالبًا ما تستخدم في صناعة اللدائن).

من قبل منى خير