اجمل 10 اسماء لعام 2017

أكثر الأسماء بحثا لعام 2017

أكثر الأسماء بحثا لعام 2017

تعرف على أجمل وأكثر الأسماء التي تم البحث عنها في ويب طب خلال عام 2017. هل أسمك أو اسم ابنك\ ابنتك بينهم اكتشف الآن:

 
10. علي

10. علي

اسم علم مذكر أصله عربي، منتشر في الدول العربية وخاصة جنوب شبه الجزيرة العربية، وهو يعني الشريف الرفيع القدر، صاحب المكارم والمجد، العالي، الرجل الصلب الشديد القوة، ومن أسماء الله الحسنى (العليّ) والخليفة علي بن ابي طالب.

9. ابراهيم

9. ابراهيم

اسم مذكر عربي الاصل. مشتق من البَرْهَمَة  وهي تعني إدامة النظر مع سكون الطَّرْف، بَرْهَمَ : أدام النظر فهو بَرْهُوْم ، وإبراهيم اسم أعجمي نسبة إلى أبو المؤمنين النبي إبراهيم والد إسحق وإسماعيل عليهم السلام.

8. مروة

8. مروة

اسم عربي الاصل والمروة عبارة عن جبل في مكّة المكرمة السَّعي فيه من شعائر الحجّ عند المسلمين. وهو يعني حجارة بيضاء برّاقة كانت تستعمل لتوليد النار "الصوّان"، شجر طيب الرائحة ونوع من الرياحين.

7. حلا

7. حلا

اسم مؤنث من أصل عربي ويعني كل ما يُعجِب العين أو الذوق. اسم حلا مأخوذ من كلمة حلو وهي تستخدم للشي الذي طعمه حلو أو حلو المظهر والشكل ويشير الى الجمال.

6. يعقوب

6. يعقوب

اسم علم مذكر أصله عبري يعني الذي يخلف الآخر أو يعقبه. يعقوب نبي الله المذكور في القرآن الكريم والتوراة. واليعقوب معناه في العربية الخمر الصافية أشبه بدمع العين. اسم يعقوب على الرغم من أنه عبري إلا أنه من الأسماء كثيرة الإنتشار في عالمنا العربي وبين المسلمين عامة لأنه اسم نبي من أنبياء الله المذكورين في القران الكريم.

5. اياد

5. اياد

اسم مذكر عربي الأصل ويعني صاحب القوَّة وكلّ شيء: ما يُقوَّى به، وهو يعني ايضا الجبل الحصين، الهواء، الملجأ، التقوية، كثرة الناس، السَّتر، ميمنة وميسرة الجيش.

4. منى

4. منى

أسم مؤنث من أصل عربي وهو جمع منية وهي الأمنيات بالخير والفرح والسعادة والنجاة، والمنية هي ما تتمناه النفس، ومن تحمل هذا الاسم عادة تتميز بانها انسانة رقيقة هادئة، طيبة الطباع.

3. سارة

3. سارة

زوجة النبي ابراهيم عليه الصلاة والسلام وأمّ إسحق ، يعتقد بعضهم بأنّهَ عربي مأخوذ من سَرَّة : المرأة التي تُبهِج وتسُر الآخرين وطاقة الريحان، أو من سَارَّة : التي تُفرِح الآخرين، أو تُعلم بالسر، وقيل في السريانية بمعنى: أخت أو سيّدة.

2. مريم

2. مريم

الكثيرون يسمون بناتهم بهذا الاسم تيمنا بالسيدة مريم، وقيل ان  أصل الاسم آرامي ويعني: العابدة، المتعبدة التي تخدم في بيوت الله، وقيل في السريانية معناه: المرتفعة ومرارة البحر. وهو على وزن مَفْعَل، من رامَ يريم إذا بَرِحَ.

1. محمد

1. محمد

ليس بأمر مفاجئ أن يحظى اسم محمد بالمرتبة الأولى، فهو من أكثر الأسماء انتشارا في العالم اذ يعتبر من أهم الأسماء عند المسلمين حيث أنه اسم الرسول الكريم (صلعم). وقد ورد على صيغة المبالغة من ‏الحمد. ومن معانيه المحمود الخصال والمرضيُّ الأفعال، والمثني عليه، المشكور والمفضَّل. من مشتقاته والأسماء المشابهة له: أحمد, محمود, حامد, حميد وكلها تحمل نفس المعاني والصفات الحميدة.

من قبل منى خير