حساب الدورة الشهرية

حساب الدورة الشهرية

متى تبدأ الدورة الشهرية (الحيض)؟ وما هي أيام التبويض؟ اكتشفي طريقة حساب الدورة الشهرية الخاصة بك:

تاريخ بداية الحيض ? اليوم الاول من الدورة الشهرية لديك هو اليوم الاول من الحيض (اي اليوم الاول الذي تنزفين به) في اي يوم بدأ آخر حيض لديك؟
عدد ايام الحيض ? هذه هي عدد أيام الحيض،اي الايام التي تنزفين بها. يستمر الحيض عادة من خمسة الى سبعة أيام ولكن قد تكون تلك الايام لديك أقصر أو أطول
عدد ايام الدورة الشهرية ? هذه هي عدد أيام الحيض،اي الايام التي تنزفين بها. يستمر الحيض عادة من خمسة الى سبعة أيام ولكن قد تكون تلك الايام لديك أقصر أو أطول.


حساب الدورة الشهرية هي أداة يسهل الوصول إليها عبر الإنترنت للتنبؤ بالتاريخ المتوقع لفترات الحيض التالية، حيث تساعد هذه الآلة الحاسبة في معرفة ما إذا فاتك دورتك الشهرية، عادةً يتم حساب الدورة الشهرية من اليوم الأول للدورة الأخيرة إلى اليوم الأول من الدورة التالية، ويتم التحكم بالدورة الشهرية عن طريق ارتفاع وهبوط الهرمونات.

تختلف مدة الدورة الشهرية للمرأة، وتعد الدورة الشهرية المنتظمة بمتوسط 28 يومًا تقريبًا، وهي تبدأ عادةً بين سن 12 - 15 عامًا وتستمر حتى سن اليأس الدورة الشهرية هي سلسلة من التغييرات التي تحدث في جسم المرأة كجزء من التحضير لاحتمال حدوث الحمل، حيث تزداد سماكة بطانة الرحم، ويتم إنتاج البويضة اللازمة لحدوث الحمل.

يتم إطلاق البويضة من المبايض في عملية تسمى الإباضة، والتي تتوافق مع الوقت الذي تكون فيه المرأة أكثر خصوبة أي حوالي 5 أيام قبل الإباضة، وحتى يوم أو يومين بعد الإباضة، إذا لم يتم تخصيب البويضة، لا يمكن أن يحدث الحمل، وسوف تتساقط بطانة الرحم خلال فترة الحيض، وبعد ذلك تبدأ الدورة من جديد.

الدورة الشهرية هي مصطلح شائع للإشارة إلى الحيض، هو إفراز المرأة المنتظم للدم والأنسجة المخاطية التي تحدث كجزء من الدورة الشهرية، وعادةً يستمر نزيف وإفراز الغشاء المخاطي للرحم من خلال المهبل ما بين 2 - 7 أيام، حيث تحدث في المراحل المبكرة من الدورة الشهرية، والتي يشار إليها بمرحلة الحيض، والتي تبدأ عندما لا يتم تخصيب البويضة من الدورة السابقة.

يقدر حساب الدورة الشهرية أيام الدورة وأيام التبويض التي تكون فيها المرأة أكثر عرضة للإباضة، كل ما عليك هو إدخال عدد أيام الحيض وتاريخ دورتك الشهرية الأخيرة، ومتوسط ​​طول الدورات.