يوسف

معنى الاسم يوسف

أصل الاسم عبري

اسم مذكر من أصول عبرية، وهو إسم سيدنا يوسف عليه السلام، وتوجد سورة بإسمه في القرآن، وتم ذكره فيه 24 مرة، ومعناه أن الله يزيد ويمنح، أو يضاعف، ويطلق عليه إسم "جو". ومن الآيات التي ذكر فيها إسم يوسف في القرآن سورة الأنعام آية 84 " وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ"، سورة غافر آية 34 " وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِن بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ". وصاحب اسم يوسف شخص رزين وحكيم، يتصرف بتأني في كافة الأمور، ويستعين به الأشخاص ليساعدهم، كما أنه شخص متواضع ويحب الناس، ويمكن الإعتماد عليه.

.

كتابة الاسم يوسف بالأحرف الإنجليزية

Yosef,Yousef,Youssef,Youssof

مشاهير يحملون اسم يوسف

  • يوسف شاهين
    مخرج سينمائي مصري شهير من مواليد 1926، ومعروف بالأعمال الإستثنائية التي لا يسهل على الجميع فهمها، والمثيرة للجدل، ومن أبرز افلامه إسكندرية ليه؟ حدوتة مصرية، إسكندرية كمان وكمان، إسكندرية نيويورك، وكان له أفلام قديمة وناجحة أيضاً مثل فيلم بابا أمين عام 1950، ابن النيل 1951، صراع في الوادي 1954، صراع في الميناء 1956، فيلم جميلة 1958، وفيلم الأرض عام 1969.
  • يوسف فخر الدين
    ممثل مصري من مواليد 1935 وهو شقيق الفنانة مريم فخر الدين، وقد شارك في العديد من الأفلام الشهيرة في تاريخ السينما المصرية مثل فيلم دائرة الشك، ليلة لا تنسى، البنات والحب، حب المراهقات، لصوص لكن ظرفاء، الثلاثة يحبونها، حماتي ملاك، وموعد مع المجهول.
  • يوسف الخال
    ممثل لبناني شارك في العديد من المسلسلات الشهيرة مثل سمرقند، جذور، أجيال، هروب، سارة، وهو متزوج من الممثلة والمغنية نيكول سابا.