يعقوب

معنى الاسم يعقوب

أصل الاسم عبري

اسم علم أصله عبري توراتي مذكر يعني الذي يخلف الآخر أو يعقبه. وهم يلفظونه "يَعاقوب". ومثله مثل معظم الأسماء العبرية التي إما تكون أفعال مضارعة أو أسماء فاعل. يعقوب نبي الله المذكور في القرآن الكريم والتوراة. فهو يلفظ لفظاً أجنبياً، فيقولون: جاكوب, جاك، كاكوب. واليعقوب معناه في العربية الخمر الصافية أشبه بدمع العين. اسم يعقوب على الرغم من أنه عبري إلا أنه من الأسماء كثيرة الإنتشار في عالمنا العربي وبين المسلمين عامة لأانه اسم نبي من أنبياء الله المذكورين في القران الكريم.

.

كتابة الاسم يعقوب بالأحرف الإنجليزية

Yaqoob, Ya'qoob, Yaqob, Ya'qob, Ya'aqoob, Jack< Jacob

مشاهير يحملون اسم يعقوب

  • يعقوب شاهين
    هو المغني الفلسطيني يعقوب شاهين الفائز ببرنامج اراب ايدول, النسخة الرابعة. ولد يعقوب في مدينة بيت لحم الفلسطينية. تعلم الموسيقى خلال دراسته في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، حيث تعلم العزف على عدد من الآلات الموسيقية كالعود والكلارينيت وغيرها. درسَ يعقوب في جامعة بوليتكنك فلسطين قسم هندسة الديكور الداخلي . في عام 2005 فازَ يعقوب بلقب "نجم فلسطين"، وفي عام 2012 حصل على المركز الأول في برنامج المواهب الفلسطينية (نيو ستار) حيثُ حصل على لَقب "الفلسطيني نيو ستار". مثال يعقوب الأعلى في الفن والموسيقى هو الموسيقار محمد عبد الوهاب. الميلاد: 27 فبراير 1994م، بيت لحم، فلسطين. العمر: 23 سنة.
  • يعقوب عبدالله
    يعقوب عبد الله فنان كويتي ومدرس تربية بدنية بعد أن درس تربية رياضية في كلية التربية الأساسية التي تتيع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. استهل مشواره الفني في مسرح الشباب حيث شارك في العديد من الأعمال والورش المسرحية. على الرغم من مشاركته في المسرح إلا أن حياته الفنية بدأت فعلا في عام 2001م من خلال مشاركته في مسلسل جرح الزمن. الميلاد: 12يناير 1975م، الكويت.
  • يعقوب عليه السلام
    هو نبي الله يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام. ذكر يعقوب عليه السلام في التوراة والقرآن. يعرف يعقوب باسم اسرائيل وإليه ينسب بني اسرائيل الميلاد: 1751 ق.م. الوفاة: 1604 ق.م.