يسرى

معنى الاسم يسرى

أصل الاسم عربي

يأتي إسم يسرى من كلمة يسر، أي سهولة ولين وبساطة، وهنا الألف مقصورة ويمكن أن يكتب يسرى، فنقصد بهذا الإسم المؤنث وليس المذكر "يسري"، وهي من تيسر الأمور وتسهلها. وهي كلمة عربية، من الأسماء المنتشرة منذ القِدم، ولم تعد مستخدمة بصورة كبيرة في الوقت الحالي مثلما كانت في الثمانينات والتسعينات. تم ذكر هذا الإسم في القرآن، حيث قال الله تعالى في سورة الشرح " فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا"، أي يأتي اليسر وفرج الضيق بعد العسر والهموم. تتسم صاحبة إسم يسرى بالجمال، كما أنها محبة للحياة، بسيطة في طباعها وصاحبة وجه بشوش، لا تضع العقبات في حياتها، ومحبة لمساعدة الناس ونشر السعادة من حولها.

.

كتابة الاسم يسرى بالأحرف الإنجليزية

Yousra,Yosra

أسماء مشابهة لاسم يسرى

ياسر , يُسر

مشاهير يحملون اسم يسرى

  • يسرا
    ممثلة مصرية من مواليد 1951، أثرت الفن المصري بالعديد من الأدوار الهامة سواء في المسلسلات مثل حياة الجوهري، في أيد أمينة، أين قلبي، شربات لوز، ملك روحي، سرايا عابدين، قضية رأي عام، وفوق مستوى الشبهات. ومن أبرز أفلامها: الإنس والجن، الإرهاب والكباب، المنسي، الوردة الحمراء، دانتيلا، إمرأة واحدة لا تكفي، والراعي والنساء.
  • يسرا اللوزي
    ممثلة مصرية من مواليد 1985، ودخلت عالم الفن في دبلجة أفلام الكرتون، وبعد أن أكملت دراستها دخلت في مجال التمثيل وشاركت في فيلم إسكندرية نيويورك مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، وكذلك عملت كمقدمة برامج في برنامج ذا إكس فاكتور النسخة العربية. من أبرز أفلام يسرا اللوزي قبلات مسروقة، بالألوان الطبيعية، إذاعة حب، وهاتولي راجل، ومن مسلسلاتها، آدم وجميلة، طاقة القدر، استيفا، لحظات حرجة، وخطوط حمراء.