ياسر

معنى الاسم ياسر

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر يعني السهل، والجزّار، ويعني الشخص الذي يتولى قسمة جَزور الميسر. ومعنى ياسر خلاف يامن وهو لشخص الذي يعمل باليد اليسرى ويستخدمها ببراعة، وهو السهل الانقياد، من الفعل يسَرَ الذي يعني لانَ وانقاد. اسم ياسر من الأسماء الجميلة المنتشرة في العالم العربي منذ القدم فياسر أبو عمار الصحابي الجليل.

.

كتابة الاسم ياسر بالأحرف الإنجليزية

Yasser, Yaser, Yassir, Yasir

أسماء مشابهة لاسم ياسر

إسراء , آسر

مشاهير يحملون اسم ياسر

  • ياسر الدوسري
    هو الدكتور ياسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري إمام الحرم المكي من شهر رمضان في العام 1436 للهجرة. أسس الشيخ ياسر الدوسري مع الشيخ ناصر القطامي مجموعة آيات للإعلام القرآني. صنف الشيخ ياسر ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً بالمجتمع حسب مجلة جمعية إنسان. ياسر الدوسري أحد أعضاء هيئة التدريس بـجامعة الملك سعود. يحمل درجة دكتوراه في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بـجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. الميلاد: 22 نوفمبر 1980م، الخرج، السعودية.
  • ياسر جلال
    ياسر جلال فنان مصري من مواليد مدينة الإسكندرية وهو الشقيق الأكبر للفنان رامز جلال. درس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990م. بدأ حياة الفن عام 1983م من خلال فيلم "الراقصة والطبال". تزوج عام 2006 من هبه مصطفى عبد المنعم. لديه ولد وبنت قدرية وجلال. من أهم أعماله السينمائية: ظل الرئيس:2017 - يحيي ذهاب وعودة:2015 - حسين جوهر ساحرة الجنوب:2015 - حسام ولي العهد:2015 - عزيز ساحرة الجنوب (ج2):2015- عامر القاصرات:2013 , النار والطين:2012 - سعد الدكار الميلاد: 16 ابريل 1969م، الاسكندرية، مصر.
  • ياسر التويجري
    هو الشاعر الشعبي السعودي ياسر التويجري. ولد ياسر في منطقة القصيم. يعتبر ياسر التويجري أحد مشاهير الشعر الشعبي في الخليج العربي. الميلاد: 5 مايو 1981م، القصيم، السعودية.