يارا

معنى الاسم يارا

أصل الاسم أعجمي

من الأسماء الرائجة في العالم العربي على الرغم من أن أصوله ليست عربية، فهو إسم أعجمي وله عدة معاني في أكثر من لغة، ففي اللغة الفارسية يعني القدرة والتمكن، أو الشجاعة، كما يأتي بمعنى الحبيب أو المعشوق، وهو مأخوذ هنا من كلمة "يارستن". وفي اللغة التركية فيعني اسم يارا الماء، أو لُعاب الفم، وقيل أن هناك جنية بحرية في الأساطير تميزت بشعرها الطويل وكان اسمها "يارا". وتتميز صاحبة اسم يارا بأنها فتاة ليست تقليدية أو روتينية وتحب التجديد في حياتها، كما أنها مفعمة بالأنوثة والرقة والنعومة في إطلالتها وحديثها وشخصيتها عموماً، ومع هذا، فهي قادرة على تحمل المسؤوليات، ولكن قد تعتمد على المحيطين بها في بعض الأحيان.

.

كتابة الاسم يارا بالأحرف الإنجليزية

Yara

أسماء مشابهة لاسم يارا

ليارا , لايارا

مشاهير يحملون اسم يارا

  • يارا المغنية
    مغنية لبنانية من مواليد 1983، دخلت المجال الفني في سن صغيرة وشاركت في برنامج كأس النجوم لتحقق منه بعض الشهرة، وفي عام 2004 أطلقت الأغنية المصورة "حب كبير" التي لاقت نجاحاً كبيراً، وفي عام 2005 قامت بإصدار أول ألبوماتها بنفس اسم الأغنية، وفي العالم التالي شاركت المطرب فضل شاكر في أغنية خدني معك. في عام 2007 أطلقت يارا أول أغنياتها الخيجية بإسم "صدفة"، ويعد ألبومات توصى فيي وإنت مني، من أنجح ألبوماتها.
  • يارا نعوم
    فتاة مصرية من مواليد 1985، وشاركت عام 2005 في مسابقة ملكة جمال مصر ولكنها لم تفز، وفي عام 2008 منحتها إدارة مسابقة ملكة جمال مصر اللقب بعدما تم إلغاء المسابقة حتى تمثل مصر في الخارج. عملت يارا نعوم كوجه إعلاني وموديل بعد حصولها على لقب ملكة جمال مصر، وتزوجت من لاعب الكرة المصري عماد متعب في عام 2011 وأنجبت منه طفلتان "تمارا"، و"سيلين".