نوفل

معنى الاسم نوفل

أصل الاسم عربي

اسم علم أصله عربي مذكر وهو من الأسماء القديمة ويعني الشاب الحسن الوجه، والرجل المعطاء، والعطية، ويعني البحر أيضا، وكذلك ذكر الضباع. وهو من النوافل التي تعني العطايا. لقد كان العرب من الاسماء المحببة عند العرب قديمة فقد كانت تسمى به أسياد العرب فنوفل بن عبد مناف جد جاهلي. في عصرنا الحالي, اسم نوفل من الاسماء القليلة الانتشار. اسم نوفل على الرغم من قلة شيوعه في العالم العربي , إلا ىأنه يظل محببا عند من يعلرف معانيه فهو من الأسماء غزيرة المعنى وجميلة الوقع على أذن السامع.

.

كتابة الاسم نوفل بالأحرف الإنجليزية

Nawfal, Nawfel, Nowfal, Nowfel, Nawful, Nowful

مشاهير يحملون اسم نوفل

  • نوفل الورتاني
    هو نوفل الورتاني مذيع تونسي من مواليد مدينة بنزرت التونسية عام 1978م. يقدّم برنامج لا ماتينال (La Matinale) الصباحي في إذاعة إكسبرس أف أم ، ومنذ عام 2011م عمل في قناة الحوار التونسية أيضا من خلال تقديمه لبرنامج لاباس وعدة برامج اخرى. تخرج نوفل الورتاني من جامعة منوبة, معهد الصحافة وعلوم الإخبار. الميلاد: 1978م، بنزرت، تونس.
  • نوفل بن الحارث
    هو ابن عم النبي نوفل بن الحارث بن عبد المطلب صحابي. كان أكبر بني هاشم سناً في زمانه. أسلم في السنة الخامسة الهجرية, وشهد فتح مكة من بعدها وغزوتي حنين والطائف. الميلاد: مكة المكرمة. الوفاة: 15هـ، المدينة المنورة.
  • نوفل بن خويلد
    هو أخو السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها زوج النبي محمد عليه الصلاة والسلام. كان نوفل بن خويلد أحد سادة قريش الذين وقفو ضد رسالة محمد وحاربوه. كان فارسا شجاعا من فرسان قريش المعدودين. كان يلقب نوفل بأسد قريش. كان يُقدم ويُعظم ويُطاع في قومه قريش. الوفاة: السنة الثانية للهجرة.