نور

معنى الاسم نور

أصل الاسم عربي

يحتل اسم نور مكانة كبيرة في العالم العربي، ويتم تسميته للذكور والإناث، ويمكن أن يكون إسم مركب، مثل نور الدين، ويبرز معنى اسم نور بصورة واضحة، أي أنه الضوء وكذلك ضوء الإيمان، فيقال على الشخص المتجه إلى ربه أن على وجهه نور، كما تطلق على صفاء القلب والوجه البشوش، حيث أن هذا الجمال ينعكس على الوجه مثل النور. وقد ذكرت كلمة نور في القرآن الكريم 45 مرّة، مثل في سورة الصف آية 8 " يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره"، كما يوجد سورة في القرآن بإسم سورة النور، وفيها آية رقم 35 بذكر النور " الله نور السماوات والأرض"، و"النور" من أسماء الله الحسنى. ويتسم صاحب اسم نور بالتفاؤل وحب الحياة، والقرب إلى الله، والوجه المبتسم والقلب الخاشع، وهو شخص جذّاب، ومتميز في حياته، ويحب التأمل والهدوء. كذلك يتطلع صاحب إسم نور إلى مستقبل مشرق، ويحاول دوماً أن يصل إلى النجاح.

.

كتابة الاسم نور بالأحرف الإنجليزية

Nour,Noor

مشاهير يحملون اسم نور

  • نور اللبنانية
    ممثلة لبنانية من مواليد 1977، معروفة بجمالها وجاذبيتها، وأسلوبها الرومانسي والأنثوي الناعم في التمثيل. قدمت أدوار مصرية عديدة أمام أشهر الممثلين مثل فيلم شورت وفانيلة وكاب مع أحمد السقا، أصحاب ولا بزنس مع هاني سلامة ومصطفى قمر، إزاي البنات تحبك مع هاني سلامة، عوكل مع محمد سعد، سنة أولى نصب مع أحمد عز، سيد العاطفي مع تامر حسني، الرهينة مع أحمد عز، ظرف طارق ومطب صناعي مع أحمد حلمي، ميكانو مع تيم حسن. بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات مثل العميل 1001 مع مصطفى شعبان، مسلسل سرايا عابدين، ومسلسل الإكسلانس مع أحمد عز.
  • نور الشريف
    ممثل مصري شهير ولد عام 1946، أثرى الفن المصري بمجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات، بدأ التمثيل عام 1967 وتوفى عام 2015 بعد صراع مع المرض. من أشهر مسلسلات نور الشريف لن أعيش في جلباب أبي، عائلة الحاج متولي، الرجل الآخر، حضرة المتهم أبي، العطار والسبع بنات، الحرافيش، الدالي، عرفة البحر، وخلف الله. ومن أشهر أفلام نور الشريف جري الوحوش، زمن الخوف، آخر الرجال المحترمين، العار، غريب في بيتي، حبيبي دائماً، سواق الأتوبيس، مسجون ترانزيت، وعمارة يعقوبيان.