نشوة

معنى الاسم نشوة

أصل الاسم عربي

من أكثر اسماء بنات إنتشار في العالم العربي منذ القدم، ونشوة لها أكثر من معنى، فهي بداية السُكر، وهو أيضاً الشعور بالإرتياح، ويقال أيضاً على الرائحة، ويأتي بمعنى السعادة والبهجة، فيقال نشوة النصر أي الشعور بالسعادة بعد الإنتصار، وهذا الإسم يعتبر فاعل من نشى، وجمعه نشوات. وتتميز صاحبة إسم نشوة بالهدوء الملحوظ في شخصيتها، وهي شخصية تحب الروتين، ولكنها لطيفة ومرحة، ولا يسهل أن تكسب صداقات، ولكن عندما تقوم بعمل صداقة فسوف تستمر لفترات طويلة لأنها وفية ومخلصة. نشوة فتاة طموحة وتحب الدراسة والعمل، وتبذل قصارى جهدها في تحقيق النجاح بكل المجالات التي تنضم لها.

.

كتابة الاسم نشوة بالأحرف الإنجليزية

Nashwa

مشاهير يحملون اسم نشوة

  • نشوى مصطفى
    ممثلة مصرية من مواليد 1968، تتميز بخفة دمها وغالباً ما تقوم بأدوار كوميدية، وقد تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، ولها العديد من الأدوار المميزة، مثل مسلسلات أنا وبابا وماما، محمود المصري، ضمير أبلة حكمت، وفي أيد أمينة. ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها، فيلم سيد العاطفي، حرامية في كي جي تو، اللمبي، وأحلام الفتى الطائش.
  • نشوى الرويني
    إعلامية المصرية وحاصلة على الجنسية الإماراتية مثل قناة دبي وقناة أبو ظبي، عملت كمقدمة برامج في قنوات إماراتية، وكانت بدايتها في نشرات الأخبار منذ سن صغيرة. من أشهر البرامج التي قدمتها نشوى الرويني برنامج صباح الخير يا عرب، مساء الخير يا عرب، بصراحة مع نشوة، جوائز على الهوا، حوار صريح، وكلام نواعم.