ميرنا

معنى الاسم ميرنا

أصل الاسم أعجمي

هو إسم له نفس المعنى في اللغة الإنجليزية والأيرلندية، فيكتب بالإنجليزية Merna وبالأيرلندية Myrna، ويعني الفتاة التي تتسم بالأدب والجمال والصفات الحسنة وهدوء الطباع، وهو من الأسماء الرائجة في دول أوروبا، وكذلك في الدول العربية. وتتميز صاحبة إسم ميرنا بأنها فتاة محبوبة من المحيطين بها، لأخلاقها الحميدة وسلوكياتها المهذبة، كما تتسم بإهتمامها بجمالها وأناقتها. تميل صاحبة إسم ميرنا إلى الهدوء، وتتجنب التواجد في أجواء صاخبة أو مزدحمة، وهي فتاة ناعمة ورقيقة لدرجة كبيرة.

.

كتابة الاسم ميرنا بالأحرف الإنجليزية

Merna, Mirna, Myrna

أسماء مشابهة لاسم ميرنا

ميرا , مارينا , ميرين , ميرلا , بيرنا , ميرينا , مرنان

مشاهير يحملون اسم ميرنا

  • ميرنا المهندس
    ممثلة مصرية راحلة، ولدت عام 1976، وإشتهرت بشخصيتها الرقيقة وتمثيلها أدوار متوسطة، وقد توقفت عن العمل لفترة بعدما أصيبت بمرض سرطان القولون، وتم تعافيها منه لتعاود التمثيل من جديد، ثم واجهتها بعض المشكلات الصحية مرّة أخرى إلى أن توفت عام 2015. شاركت ميرنا المهندس في العديد من المسلسلات الشهيرة مثل أرابيسك، سعد اليتيم، أريد رجلاً، ساكن قصادي، يوميات ونيس، عابد كرمان، ومحمود المصري، وفي مجموعة من الأفلام مثل الأكاديمية، يوم ما تقابلنا، زجزاج، وجيران السعد.
  • ميرنا وليد
    ممثلة مصرية من مواليد عام 1977، وشاركت في التمثيل منذ سن صغير، ولكنها توقفت حتى أكملت دراستها بمعهد السينما ثم إستكملت التمثيل، وظهرت في العديد من الأدوار بالأفلام والمسلسلات. من أشهر الأفلام التي شاركت فيها ميرنا وليد ديسكو ديسكو، والراعي والنساء، كذلك شاركت في عدة مسلسلات وأبرزها مسلسل قصّة الأمس، ذئاب الجبل، أم كلثوم، وحكاية بلا بداية ولا نهاية.