مهند

معنى الاسم مهند

أصل الاسم عربي

على الرغم من أنه إسم قديم، إلا أنه ذاع صيته بعد المسلسلات التركية "نور"، و"العشق الممنوع"، حيث كان إسم بطل المسلسل الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ ولكن بعد تعريب المسلسلات، ومنذ وقتها وأصبح من أكثر الأسماء التي يتم إطلاقها على الأبناء من الذكور. ويعني هذا الإسم السيف الحاد الذي تم تصنيعه بحديد هندي، وهو من أفضل أنواع السيوف من حيث الجودة، فيُقال "سيف مهنّد"، أي سيف مصنوع من حديد هندي، فهو إسم المفعول من "هنّد". وقد قال عنترة بن شدّاد في أحد أشعاره: فطعنته بالرمح ثم علوته " بمهندٍ " صافي الحديد مخزمَ، وهذا ما يوضح معناه. ويتسم صاحب إسم مهند بالقوّة والحدّة في الطباع والكلام، وهو شخص محبوب وعاشق للمغامرة وخوض التجارب الجديدة.

.

كتابة الاسم مهند بالأحرف الإنجليزية

Mohannad

أسماء مشابهة لاسم مهند

هنيدة , هاندا , موهانا

مشاهير يحملون اسم مهند

  • مهند الحمدي
    مراسل سعودي في برنامج صباح الخير يا عرب، معروف بوسامته التي أدخلته في مقارنة مع مهند التركي " كيفانش تاتليتوغ"، وله معجبين على حسابه بموقع إنستقرام يصل عددهم إلى 125 ألف متابع.
  • إبن مهند اللخمي
    إسمه كاملاً أبو المطرّف عبد الرحمن بن محمد بن عبد الكبير بن يحيى بن وافد بن مهند اللَّخْمِيّ، وعُرِف بإسم "إبن وافد"، وهو طبيب أندلسي ولد في عام 387 هـ بمدينة طليطلة الأسبانية، ودرس الطب وقام بتأليف كتاب "الأدوية المفردة"، وقد تم ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة اللاتينية. وكان إبن مهند ينادي بعدم اللجوء إلى الأدوية للعلاج، وإستبداله بالأغذية الصحية التي تساعد على الشفاء من دون ضرر، وهذا التوجه الذي تبناه وكتب عنه هو الذي جعله من أشهر الأطباء حينها، وقد توفى عام 460 هـ.