مصطفى

معنى الاسم مصطفى

أصل الاسم عربي

اسم مصطفى هو أحد أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم، ولذلك يعتبر من اجمل اسماء اولاد يمكن أن نطلقها على أبناءنا، وكلمة مصطفى تعني مختار، فأطلقت على الرسول لأنه مختار من الله سبحانه وتعالى ليكون الرسول، وحتى الآن يتم تداوله والتسمية به ولا يقل رواجه مع مرور السنين. ويتسم صاحب اسم مصطفى بأنه يحب كل الناس والناس أيضاً تحبه، وهو قليل الكلام وكثير الأفعال، كما أنه لبق جداً في حديثه، وصاحب قلب طيب وأخلاق حميدة، ومع هذا فهو جرىء ولا يخاف من أحد طالما كان على صواب.

.

كتابة الاسم مصطفى بالأحرف الإنجليزية

Mostafa,Moustafa

مشاهير يحملون اسم مصطفى

  • مصطفى محمود
    فيلسوف وطبيب ومقدم برامج وكاتب مصري من مواليد 1921، فهو صاحب أشهر برنامج متعلق بالعلوم والإيمان "العلم والإيمان"، وقدم فيه 400 حلقة تحدث فيها عن تفاصيل علمية دقيقة وممتعة، وقدرة الله سبحانه وتعالى في خلق هذه الكائنات والكون، وقد توفى عام 2009 بعد فترة علاج طويلة.
  • مصطفى قمر
    مغني مصري من مواليد 1966، كان له لون مميز في الغناء وقدم العديد من الأغاني الشهيرة والألبومات التي حققت نجاح كبير مثل سكة العاشقين، إفتكرني، طال الليل، نار الحب، عايشين، حياتي، ومنايا، بالإضافة إلى خوضه التمثيل والمشاركة في عدد من المسلسلات والأفلام، ومن أشهر أفلامه الحب الأول، أصحاب ولا بيزنس، وحريم كريم.
  • مصطفى فهمي
    ممثل مصري ذو أصول شركسية، ولد عام 1942، وهو شقيق النجم حسين فهمي، وكان متزوجاً من النجمة رانيا فريد شوقي وإنفصلا في عام 2012. مصطفى فهمي هو من أشهر نجوم السينما المصرية على مدار سنوات طويلة، وحاصل على شهادة البكالوريوس في المعهد العالي للسينما، وكانت بدايته في التمثيل بفيلم أميرة حبي أنا، كما قدم العديد من الأفلام الشهيرة مثل عمليات خاصة، رحلة الشقاء والحب، والوردة الحمراء، وكما شارك بعدد من المسلسلات الناجحة مثل قصة الأمس، قصة معالي الوزيرة، مأمون وشركاه، وحلاوة الدنيا.