مرام

معنى الاسم مرام

أصل الاسم عربي

يأتي اسم مرام من الفعل رام، ويعني رام الشىء أي طلبه وقصده، وبالتالي فإن إسم مرام يعني المطلب والمقصد، أي ما يتمنى أن يحصل عليه الإنسان ويريده، والمرام هو الهدف الذي يسعى المرء لتحقيقه. وصاحبة إسم مرام هي فتاة طموحة، تعرف ماذا تريد، وتسعى لتصل إلى تلك الأهداف، كما تتسمك صاحبة هذا الإسم بأحلامها وتنتظر لوقت طويلة حتى تحققها. تتسم صاحبة هذا الإسم بالشخصية الطيبة، وتحب من حولها، ومخلصة في علاقاتها وفي عملها، وهي فتاة مطلعة ومتابعة للمستجدات وشغوفة بالعلم والمعرفة.

.

كتابة الاسم مرام بالأحرف الإنجليزية

Maram

أسماء مشابهة لاسم مرام

مريم

مشاهير يحملون اسم مرام

  • مرام علي
    ممثلة سورية من مواليد 1992، بدأت التمثيل في مسلسل شيفون بالإضافة إلى مشاركتها بالعديد من الأعمال التي برزت فيها مثل ليلى والذئاب، أنا وإنت وأمي وأبي، بنات العيلة، ناطرين، سوبر فاميلي، رقص الأفاعي، ذهاب وعودة، نص يوم، مدرسة الحب، أهل الغرام، ومسلسل شوق في عام 2017.
  • مرام البلوشي
    ممثلة ومغنية كويتية ولدت عام 1979، أصدرت أول ألبوماتها الغنائية عام 1997 بإسم "ما أخوانك"، وألبومها الثاني عام 1998 بإسم "صادقة"، ثم بدأت في التمثيل عام 2005، وشاركت في مسلسل صحوة زمن الكويتي. وفي عام 2011، قامت مرام البلوشي بتقديم برنامج "غني" على تلفزيون أبو ظبي، وفي عام 2017 شاركت في تقديم برنامج "سوالف ضحى" بقناة الشاهد.