محمد

معنى الاسم محمد

أصل الاسم عربي

إسم عربي من أكثر الأسماء المفضلة للعرب كونه إسم الرسول عليه الصلاة والسلام، ويعني ذو الخصال الحسنة والمحمودة، والإسم مشتق من كلمة "الحمد"، فالمحمد هو المشكور. ولأنه إسم رسول الله، فقد تم ذكره في القرآن 4 مرّات، كما يوجد سورة في القرآن بإسم محمد. ويتسم صاحب إسم محمد بالصفات الجميلة والأخلاق الحميدة، فمن يطلق هذا الإسم على إبنه فهو شخص يعرف الرسول ويحبه، ويربي إبنه على أخلاقه. كذلك فإن الشخص الذي يحمل إسم محمد شخص حكيم ومهذب ويحترم الناس وأمين.

.

كتابة الاسم محمد بالأحرف الإنجليزية

Mohammed, Mohammad, Muhammad

أسماء مشابهة لاسم محمد

حامد , حميد , محمود , أحمدين

مشاهير يحملون اسم محمد

  • محمد عبده
    من أشهر مطربي العالم العربي، فيتميز بصوته العذب والقوي، وهو مطرب سعودي ولد في يونيو 1949، ومعروف بلقب "فنّان العرب"، وله قيمته الفنية الكبيرة في العالم العربي. كان محمد عبده عاشقاً للفن منذ صغره، على الرغم من دراسته بالمعهد الصناعي إلا أنه قرر أن يحقق حلمه في مجال الغناء، فتم إكتشاف صوته في البرنامج الإذاعي (بابا عبّاس) عام 1960، ومن هنا كانت نقطة إنطلاقه نحو الشهرة. إشتهر محمد عبده بأغانيه الوطنية ذات المعاني العميقة، مثل أغنية الله أحد، ورسالة، ويعتبر أول فنّان سعودي يقدم ألبوم غنائي وطني، والذي حمل إسم "فوق هام السحب".
  • محمد علي باشا
    هو حاكم مصر منذ عام 1805 وحتى عام 1848، ولقب بـ"عزيز مصر"، وإتسم بالذكاء والحكمة، حيث تمكن من إعلاء شأن مصر في مجالات مختلفة مثل التعليم والزراعة والصناعة والتجارة، إلى جانب بناء جيش قوي، فإنتصر في كثير من المعارك التي خاضها، وكانت مصر مستقرة في عصره، ولكنها سقطت بعد إلغاء الملكية وإعلان الجمهورية.
  • محمد علي كلاي
    ملاكم أمريكي ولد في عام 1942 وتوفى عام 2016، وكان إسمه " كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور" حتى إعتنق الإسلام في عام 1964 ليغير إسمه إلى "محمد علي"، وفي عام 1999 تم تتويج محمد علي بلقب "رياضي القرن".