مايا

معنى الاسم مايا

أصل الاسم عبري

اسم من أصول عبري، وهو إسم إلهة الربيع عند الرومان، ويأتي عندهم بمعنى الربيع، وفي اللغة الفارسية يعني القهوة والشهامة، وفي اليونانية يعني الأم، أما في الهند فيشير إلى الغموض. كما أن هناك قبيلة يسمى "المايا" في أمريكا الوسطى، وهي حضارة إمتدت في منطقة وسط أمريكا، وقد تأسست في الفترة ما قبل الكلاسيكية. وتتميز صاحبة إسم مايا بالرقة والأنوثة والدلال، وهي شخصية جريئة إلى حد كبير، وإجتماعية، كما أنها فنانة بطبعها، فتميل إلى الموسيقى والفنون بشكل عام، وهي تفكر كثيراً وذكية وتختار ما يناسبها، وكذلك تحب النجاح والطموح.

.

كتابة الاسم مايا بالأحرف الإنجليزية

Maya,Maia

أسماء مشابهة لاسم مايا

ميلا , ميرا , مي , امايا

مشاهير يحملون اسم مايا

  • مايا دياب
    مغنية وممثلة لبنانية من مواليد 1980، كما أنها مقدمة برامج وعملت كعارضة أزياء، وكانت أحد أعضاء فرقة الـ4 Cats، وقد شاركت في برنامج ستوديو الفن عام 1996، وتميزت بعدة أغنيات مثل سوا مع رامي عياش، نيالي فيك، أصل البنات شربات، وقاطفين. وقدمت برنامج هيك منغني، وإسأل العرب، وشاركت في التمثيل بعدة أعمال مثل فيلم أسد وأربع قطط، مسلسل كلام نسوان، ومسلسل الدنيا هيك.
  • مايا نصري
    مغنية وممثلة لبنانية من مواليد 1976، وقد شاركت في برنامج كأس النجوم عام 1999، ونالت شهرتها بعد ألبوم أخبارك إيه عام 2001، وقدمت بعض الألبومات الأخرى مثل "لو كان لك قلب" عام 2003، "ازاي تعرفني" عام 2005، و"جاي الوقت" عام 2008.
  • مايا حداد
    خبيرة موضة لبنانية تقوم بمساعدة النجمات في إختيار إطلالاتهن، وإرتبط إسمها ببعض النجمات مثل نادين نسيب نجيم وسيرين عبد النور. بدأت مايا حداد العمل في الأغاني المصورة لبعض النجوم مثل وائل كفوري وكاظم الساهر، وقد قامت بدراسة التصميم في باريس.