كنده

معنى الاسم كنده

أصل الاسم عربي

يمكن كتابة اسم كنده بأكثر من طريقة، فيمكن أن تكتب بالتاء المربوطة "كندة"، أو "كيندا"، وهو من الأسماء العصرية المنتشرة في العالم العربي. هو إسم لقبيلة عربية قديمة في عصر الجاهلية إشتهرت بالقوة ويعني هنا المملكة القوية التي لا يمكن هزيمتها، ويعني أيضاً قطعة من الجبل، وكذلك يوجد زهرة بإسم زهرة الكندا، وهي من أجمل الزهور على الأرض.

.

كتابة الاسم كنده بالأحرف الإنجليزية

Kinda,Kenda

أسماء مشابهة لاسم كنده

كاليندا , كيندرا , كيندا

مشاهير يحملون اسم كنده

  • كندة علوش
    ممثلة سورية من مواليد 1982، وتخرجت من قسم النقد والدراسات المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ويعد مسلسل أشواك ناعمة هو أول أدوارها، وقد جاءت إلى مصر بعد الأزمة السورية. شاركت كندة علوش في العديد من الأعمال المصرية التي أكسبتها شهرة واسعة مثل مسلسلات نيران صديقة، عد تنازلي، دلع بنات، استيفا، العهد، حجر جهنم، وأهل الغرام 3، كما شاركت في مجموعة من الأفلام مثل برتيتا، المصلحة، وهيبتا. إنفصلت كندة علوش عن زوجها الأول السيناريست فارس الذهبي عام 2016، لتجمعها علاقة حب بالممثل المصري عمرو يوسف، ويكللا هذه العلاقة بالزواج مع بداية عام 2017.
  • كندة حنا
    ممثلة سورية من مواليد 1981، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن أشهر مسلسلاتها: يوم ممطر آخر، أهل الغرام، رجال ونساء، صبايا، قلوب صغيرة، زمن العار، ومسلسل الحارة. وقامت بالتمثيل في عدد صغير من الأفلام وهي حسيبة، دمشق يا بسمة الحزن، و33 يوم.