كريمة

معنى الاسم كريمة

أصل الاسم عربي

من كتابة الإسم يمكن أن تعرف معناه، فكريمة هي صاحبة الجود والشخصية السخية، التي تعطي بلا حدود، وهي عكس كلمة بخيلة أي من تكون شديدة الحرص في العطاء، وهو تأنيث لإسم كريم. وتتسم صاحبة إسم كريمة بأنها تحب مساعدة الناس، ونشر السعادة من حولها، كما أنها شخصية طموحة، تحب عملها إلى أقصى حدود، وملتزمة بمسؤولياتها، وتعتمد على نفسها.

.

كتابة الاسم كريمة بالأحرف الإنجليزية

Karima,Kareema

أسماء مشابهة لاسم كريمة

كارم , كريمان , كرم , كريم , كرمة

مشاهير يحملون اسم كريمة

  • كريمة مختار
    ممثلة مصرية راحلة، ولدت عام 1934 وإشتهرت بدور الأم الطيبة والحنونة، حاصلة على بكالوريوس الفنون المسرحية، وكانت متزوجة من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء، شريف الدمرداش، أحمد الدمرداش، هبة الدمرداش، ومعتز الدمرداش. بدأت كريمة مختار في برنامج بابا شارو للأطفال في الإذاعة المصرية، وشاركت في العديد من الأفلام أولها فيلم ثمن الحرية، ثم العديد من الأفلام الأخرى مثل أميرة حبي أنا، وبالوالدين إحسانا، رجل فقد عقله، يارب ولد، سعد اليتيم، وتمضي الأيام، رجل فقد عقله، والشيطان يعظ. كذلك شاركت في العديد من المسلسلات الناجحة مثل يتربى في عزو، البخيل وأنا، زهرة وأزواجها الخمسة، الليلة الموعودة، كيد الحموات، دلع بنات، وغيرهم، بالإضافة إلى مسرحية العيال كبرت.
  • كريمة أدبيب
    ممثلة وعارضة أزياء مغربية، ولدت عام 1985، وبدأت في مجال الفن كعارضة لعبة الفيديو الشهيرة لارا كروفت في سلسلة تومب رايدر، وجسدت فيها شخصية شرطية تسعى إلى تحقيق العدالة. وقد رحلت كريمة من موطنها الأصلي "المغرب" لتعيش في إنجلترا.
  • كريمة عبود
    تعتبر أول مصورة فلسطينية، ووالدها القس سعيد عبود، ولها أصول لبنانية، ولدت كريمة عبود عام 1896، وبدأت في ممارسة مهنة التصوير عام 1913 بعدما أهداها والدها آلة تصوير، فبدأت في إلتقاط صور للطبيعية والأماكن من حولها ولأقاربها ومعارفها، حتى إفتتحت أستوديو تصوير خاص بالنساء في بيت لحم، ثم إفتتحت مشغل لتلوين الصور، وبدأت صورها في الإنتشار بمنازل العائلات الكبيرة حينها، لتكسر القواعد والتحفظات حول التصوير في المنطقة. توفت كريمة عبود عام 1940 تاركة خلفها إرث لصورها المميزة والقيمة، للعائلات والأطفال والقسيسين والنساء، تم وضعها جميعاً في ألبوم بإسمها.