فريدة

معنى الاسم فريدة

أصل الاسم عربي

لإسم فريدة أكثر من معنى، وأبرزها الجوهرة النفيسة والثمينة، كما أن كلمة فريدة تعني إستثنائية فيقال فريدة من نوعها أي لا يوجد لها مثيل أو بديل، وبمعنى نادرة، أي يوجد بها سمات تميزها ليست موجودة بغيرها، وهو إسم قديم ولكنه عاد للإنتشار بصورة كبيرة في الوطن العربي مرّة أخرى. وتتميز صاحبة إسم فريدة بلباقتها في الحديث، كما أنها لافتة للأنظار وتتميز عن غيرها من الفتيات في أمور عديدة مثل الجمال والشخصية والأناقة.

.

كتابة الاسم فريدة بالأحرف الإنجليزية

Farida,Fareda,Fareeda

أسماء مشابهة لاسم فريدة

فريد

مشاهير يحملون اسم فريدة

  • فريدة عثمان
    سبّاحة مصرية شهيرة من مواليد 1995 وقد إستطاعت أن تصل للعالمية، حيث حصلت على أول ميدالية في بطولة العالم للناشئين، وهي أول سبّاحة مصرية تحصل على رقم قياسي عالمي، كما حصلت على العديد من الميداليات المحلية والإفريقية، وتمارس فريدة السباحة في نادي الجزيرة، ومدربها هو الأوكراني فولوديمير هوستو.
  • فريدة فهمي
    راقصة إيقاعية ومغنية وممثلة مصرية، من مواليد 1940، ووالدها كان عميد معهد السينما المصرية، وهي من قامت بتأسيس فرقة رضا للفنون الشعبية هي وزوجها علي رضا وشقيقه محمود رضا. حصلت في الثمانينات على دكتوراه بالرقص الإيقاعي من أمريكا، وشاركت في مجموعة من الأفلام مثل إسماعيل يس في البوليس الحربي، غرام في الكرنك، إجازة نصف السنة، وأسياد وعبيد.