فدوى

معنى الاسم فدوى

أصل الاسم عربي

اسم فدوى مشتق من كلمة فداء، فيقال "أفديك بنفسي" أي أبديك عنها، ويعني نكران الذات والتضحية، وفدوى هي المنقذة التي تفدي غيرها، وبالتالي يرمز للعطاء. وتتميز صاحبة إسم فدوى بتواضعها، وأنها شخصية كريمة وسخية ومعطاءه، كما أنها صبورة وتتحمل الكثير من الأعباء، كما أنها حسّاسة، وتحب أعمال الفنون المتنوعة.

.

كتابة الاسم فدوى بالأحرف الإنجليزية

Fadwa

أسماء مشابهة لاسم فدوى

فادية , فداء , شدوى

مشاهير يحملون اسم فدوى

  • فدوى طوقان
    أحد أهم الشاعرات في فلسطين، وهي من مواليد عام 1917 وتوفت عام 2003، وتم تلقيبها بشاعرة فلسطين، حيث تناولت العديد من الموضوعات في الشعر مثل الثورة، الحب، وإعتراضات المرأة على بعض العادات المجتمعية. ومن أبرز المجموعات الشعرية التي قدمتها فدوى طوقان "وحدي مع الأيام"، "الليل والفرسان"، "اللحن الأخير"، والنثر: "الرحلة الأصعب"، و"أخي إبراهيم".
  • فدوى المالكي
    مغنية مغربية من مواليد 1975، كانت بدياتها في برنامج نجوم الغد، وحصلت فيه على لقب أفضل صوت بالمغرب، بالإضافة إلى حصولها على عدد من الجوائز في المهرجانات الغنائية المختلفة مثل مهرجان القاهرة الدولي. ومن أبرز أغاني فدوى المالكي أغنية أبوس راسك يا زمن، دعوة زفاف، كبيرة في حقي، أنا ديني دين الله، بعد الفراق، وليه أخاف.
  • فدوى سليمان
    ممثلة سورية من مواليد 1970، وهي مؤدية صوت للعديد من أفلام الكارتون العربية الشهيرة مثل سابق ولاحق، سمر، لخبوط، بوكيمون، المحقق كونان، سندريلا، أبناء توم وجيري، وسونيك إكس. توفت فدوى سليمان في باريس عام 2017 بعد تدهور حالتها الصحية.