عنقاء

معنى الاسم عنقاء

أصل الاسم عربي

الطويلة العنق ، الداهية ، والهضبة المرتفعة الطويلة . وهو طائر خرافي وهمي له اسم وليس له وجود يسمّى "عنقاء المغرب" جعلوه أحد المستحيلات ، ولذلك يقول المثل :"طارت بهم العَنْقَاء أو أخذتهم العَنْقَاء"، للتعبير عن قوم هلكوا ولم يبقَ منهم أحد

.

كتابة الاسم عنقاء بالأحرف الإنجليزية

Anqaa