عمرو

معنى الاسم عمرو

أصل الاسم عربي

من الأسماء العربية المنتشرة منذ القدم وحتى الآن، ويعني من يعيش لفترات طويلة أو يُعمِر، وأصله عمر ولكن يضاف له الواو ليتم تفريقه عن اسم عُمر، ويأتي أيضاً هذا الإسم بمعنى التعمير والبناء والزيادة. وصاحب اسم عمرو هو شخص عاقل وحكيم، كما أنه هادىء في طباعه، وصاحب مبادىء وخلوق، وهو شخص مثقف وإجتماعي ويحب أن يساعد من حوله.

.

كتابة الاسم عمرو بالأحرف الإنجليزية

Amr

أسماء مشابهة لاسم عمرو

عامر , عمير , عمر

مشاهير يحملون اسم عمرو

  • عمرو بن العاص
    هو عمرو بن العاص السهمي القرشي الكناني من قريش، ولد عام 592 م، وقبل أن يسلم، قامت قريش بإرساله إلى الحبشة حتى يطلب من النجاشي أن يسلمه المسلمين المهاجرين للحبشة وقتها، ولكن رفض النجاشي طلبه. وبعدما أسلم عمرو بن العاص هزم الروم وقام بفتح مصر، وأصبح والي مصر بعد تعيين عمر بن الخطّاب له. وكان عمرو بن العاص ذكياً وماكراً ويحسن التدبير، وقد توفى في عام 43 هـ.
  • عمرو دياب
    مطرب مصري عالمي من مواليد 1961، إستطاع أن يحقق شهرة كبيرة بفضل صوته العذب وإختياراته الموفقة في الأغاني، حيث تحقق ألبوماته مبيعات كبيرة عربياً وعالمياً، وتم ترجمة كثير من اغاني عمرو دياب إلى لغات أخرى مثل الإنجليزية والروسية والتركية. حصل عمرو دياب على جائزة World Music Awards 7 مرّات، وقد بدأ مشواره الفني بألبوم "يا طريق" عام 1983، وحتى الآن لا يزال المطرب الأول عربياً. من أبرز اغاني عمرو دياب حبيبي يا نور العين، تملي معاك، انا عايش، العالم الله، علم قلبي، الليلة دي، بالإضافة إلى اغاني وطنية عديدة.
  • عمرو يوسف
    ممثل مصري من مواليد 1980، عمل في البداية موديل ثم أخذ فرصته في مسلسل الدالي مع نور الشريف ليبدأ في طريقه نحو النجومية، ومن أبرز أفلامه فيلم واحد صحيح، برتيتا، ولاد رزق، وهيبتا، كما حقق نجاح كبير في المسلسلات مثل المنتقم، نيران صديقة، عد تنازلي، ظرف اسود، جراند اوتيل، وعشم ابليس. عمرو يوسف متزوج من الممثلة السورية كندة علوش