سيلا

معنى الاسم سيلا

أصل الاسم يوناني

لهذا الإسم ثلاثة معاني من ثلاث لغات، اليوناني، التركي والعربي، وقد إنتشر في البلاد العربية بعد عرض المسلسل التركي الشهير الذي يحمل هذا الإسم. معنى إسم سيلا في اللغة اليونانية: يأتي في اللغة اليونانية بمعنى الشخص الذي تثق فيه الناس، والمسؤول الذي يُعتمد عليه. معنى إسم سيلا في اللغة التركية: يعني العودة إلى الوطن بعد الغربة ولم شمل الأسرة بعد فترة غياب طويلة، والشعور بالحنين والشوق إلى الموطن. معنى إسم سيلا في اللغة العربية: إسم مشتق من السيول أو السيلان، فيُقال سال الماء، سال النهر، وهناك أمطار وسيول. ومن تحمل إسم سيلا هي فتاة جميلة ورقيقة تتسم باللباقة وحسن التعامل مع الأشخاص، كما أنها فتاة جذّابة وراقية.

.

كتابة الاسم سيلا بالأحرف الإنجليزية

Sila, Sela

أسماء مشابهة لاسم سيلا

سالي , سيلين , سيليا , سيرا , سولين , سيسيليا , سيلار

مشاهير يحملون اسم سيلا

  • سيلا جنتشغلو Sıla Gençoğlu
    مطربة تركية ولدت عام 1980 في دينيزلي بتركيا، وتعد من أشهر المطربات في تركيا، وتحظى أغانيها بشعبية كبيرة. بدأت سيلا الغناء في عام 2007، وقد غنّت في المسلسل التركي سيلا، ولها العديد من الألبومات الغنائية وأبرزها Sıla، İmza، Konuşmadığımız Şeyler Var، بالإضافة إلى العديد من الأغنيات المصورة.
  • سيلا شاهين
    عارضة أزياء وممثلة ألمانية ذات أصول تركية، ولدت عام 1985، في برلين بألمانيا، ومن أبرز أدوارها مسلسل غوته زايتن، شليخته زايتن.
  • سيلا وارد
    ممثلة أمريكية ولدت عام 1956 بولاية ميسيسيبي بأمريكا، ولها عدة أدوار مميزة، مثل فيلم The Stepfather، ومسلسل House.