سيف

معنى الاسم سيف

أصل الاسم عربي

لإسم سيف أكثر من معنى، فيعني من يحمي الإسلام، فيطلق على بعض الأشخاص اسم سيف الدين أي حامي وحافظ الدين، كما يعني السلاح الأبيض، ويعني هذا الإسم القوة والحدة، كذلك يوجد سمكة تسمى سيف، تتسم بمنقارها الطويل الذي يمتد على شكل السيف. وقد لقب الصحابي خالد بن الوليد بسيف الله المسلول ومن إسمه، فإن صاحب إسم سيف شخص قوي وحاد الطباع، كما أنه عصبي إلى درجة كبيرة، ومع هذا فإن قلبه طيب ويتعامل مع الناس بتواضع وإحترام.

.

كتابة الاسم سيف بالأحرف الإنجليزية

Saif,Seif

أسماء مشابهة لاسم سيف

طيف , أسيف , سيفان

مشاهير يحملون اسم سيف

  • سيف الدين قطز
    سلطان مملوكي من مواليد 658 هـ، وتولى السلطة عام 657 هـ، وهو قاهر التتار في معركة عين جالوت، وهو من أبرز ملوك مصر، فقد بقى في حكم مصر عام واحد ولكنه نجح في إعادة بناء الجيش وتحقيق الإنتصار كما قام بتحرير الشام، وقد مات مقتولاً.
  • سيف وانلي
    فنان تشكيلي من مصر، ولد عام 1906، وكان أستاذ في فن التصوير الزيتي، وله العديد من الأعمال في الفنادق الشهيرة والوزارات الكبرى، وقام برسم العديد من اللوحات الزيتية والجواش والفحم، وتوفى في ستوكهولم عام 1979.
  • سيف علي خان
    ممثل هندي شهير من مواليد عام 1970، وإسمه الحقيقي ساجد علي خان، وهو من عائلة مسلمة، ومن أشهر أفلامه Sanam Teri Kasam، Rehna Hai Tere Dil Mein، Hum Tum، Nehlle Pe Dehlla، و Aarakshan.